المجتمع

شوقى يشارك فى ملتقى الفكر الإسلامى للمجلس الأعلى للشئون الاسلامية

كتبت عزه السيد

شارك الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم فى ملتقى الفكر الإسلامى للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بحضور الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر السابق، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى.

وقال شوقى إن رؤية القيادة السياسية الآن والحكومة أن نعود بالتعليم إلى البحث والمعرفة، والريادة، وفكرة بناء الشخصية، وليس الحفظ والاسترجاع، لأن أولادنا قادرون على التعلم، والمنافسة.

كما أكد  أن التعليم يحظى برعاية خاصة من القيادة السياسية، منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وأطلق مبادرة “مجتمع مصرى يفكر ويبتكر”، وفكرة التعليم والمعرفة التى مازلنا نبحث عنها لكى يبنى عليها فى الحضارة المصرية الحديثة، مشيرًا إلى أن مصر فى العصور السابقة كانت تسبق العالم فى المعرفة، وكانت لنا الريادة، والتأثير فى الغرب.

وأضاف شوقى أننا الآن فى مرحلة لا نحتاج فيها إلى حلول وسط، إنما فى مرحلة تعديل وضع التعليم بشكل جذرى، ونجتهد لوضع بدائل لتعليم جيد يعود بالطالب إلى المدرسة، والقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، والاستمتاع بالتعليم، مؤكدًا أن مخاوف المجتمع من التغيير ليس لها أساس، ومصر تستحق من الجميع بذل الكثير من الجهد، حيث إن الدولة تعمل الآن فى اتجاهات كثيرة جدًا.

واستعرض شوقى نظام امتحانات الثانوية الحالى وما يقتضيه من استعدادات، والتنسيق مع أجهزة الدولة، إلى أن تصل كراسة الامتحان إلى الطالب، مشيرًا إلى أنه أصبح الهدف الحصول على الشهادة، وأكد أننا نسعى إلى أن يكون الهدف بناء الشخصية، وإعداد الطالب لمرحلة أخرى من الحياة.

وأكد شوقى أننا نسعى إلى التغيير بكل شجاعة، لعودة التعليم إلى مكانته الطبيعية، وعودة المدرسة إلى دورها الطبيعى، وليست مصنع لتجميع الدرجات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.