صحة و جمال

وزير التعليم العالي :تعليق الدراسة ليس معناه توقف الدراسة تماما وإنما حماية من الفيروس

كتبت / عزه السيد

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدولة اتخذت إجراءات احترازية مهمة جدا للوقاية من فيروس كورونا، وصدر قرار رئيس الوزراء بتقليل عدد الموظفين والعاملين في مؤسسات الدولة لتقليل انتشار الفيروس.

وأشار عبد الغفار إلى أن تعليق الدراسة يفيد في تقليل التجمعات داخل الجامعات وليس معناه توقف الدراسة تماما وإنما حماية من الفيروس، موضحًا أنه تابع توصيل الدروس للطلاب بجميع الجامعات.

ونوه عبد الغفار بأنهم كانوا يعملون على توفير البنية التحتية لاستخدام أعلى الوسائل التكنولوجية في التعليم منذ عام ونصف استعداد لتطبيق التدريس الإلكتروني.

ودعا عبد الغفار الطلاب إلى المكوث في المنزل ومراجعة المواد الدراسية استعدادا لنهاية العام حتى لا يعطي فرصة لانتشار العدوي.

وعن مدى احتمالية عقد امتحانات الميدتيرم، قال عبد الغفار إنه يعمل لمصلحة الطالب، سواء بعقده إذا توفر مساحة وقت قبل امتحانات نهاية العام الدراسي أو تم دمجه مع امتحانات نهاية العام، موجها للطلاب: “اطمئنوا تماما”.

وأضاف عبد الغفار أنه سيعقد اجتماعا للمجلس الأعلى للجامعات السبت المقبل، وسيناقشون فيه القرار المناسب لصالح الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ولفت عبد الغفار إلى أننا في ظرف استثنائي لا يمكن التوقع فيه بأي شيء واتخاذ خطوات دون علم بما سيحدث خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.