الاسرة والطفل

وزير التعليم :مشروعات البحث موضوع أبسط كثيرا مما صنعناها

كتبت / عزه السيد

 

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة قاطعة لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين والإدارات والمديريات بشأن تسليم الأبحاث بديلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح شوقي أن مشروعات البحث موضوع أبسط كثيرا مما صنعناها، ولكنه سلط الضوء على كثير من المشكلات التي تواجه المنظومة التعليمية، في حين أن الوزارة أصدرت تعليمات واضحة وصريحة.

وأشار شوقي إلى أن التسليم الورقي يعتمد على جدول منعا للتجمعات، وعلى أولياء الامور الالتزام بالمواعيد حتى لا يحدث تكدس، وكل طالب لديه ثلاثة أيام فرص للتقديم.

وذكر شوقي أن الطلاب المسجلين على المنصة ٨ مليون ويمكن تقديم البحث في أي وقت ويستحسن اختيار الوقت الذي لا يوجد فيه تكدس على المنصة، وليس بالضروري أن يقدم الجميع البحث يوم السبت الساعة السادسة صباحا.

ونوه شوقي بوجود الكثير من الاجتهادات في المدارس والإدارات بشأن تسليم المشروعات، وأن الوزارة أرسلت تعليمات مشددة للإدارات والمدارس ومن يخالف سيتعرض للعقوبات.

وشدد شوقي على أن الحل الأضمن والأمثل والأسهل لتسليم البحث هو الإلكتروني وسيرى الطالب البحث أمامه على الشاشة، وغير ذلك لا أساس له من الصحة، ولا يحتاج الطالب إلى تقديم سي دي أو نسخة ورقية إلى المدارس.

وأضاف شوقي أنه في حالة تعذر التقديم الإلكتروني على الطالب الالتزام بالجدول وتقديم البحث في ظرف مع كتابة الكود والسنة الدراسية دون سي دي أو شيء آخر، ويحصل على إيصال بالتسليم.

ونبه شوقي بأن أي شخص يطلب شيئًا آخر غير قانوني وغير سليم، قائلا: “المدارس التي طلبت غير ذلك، عليها التوقف عنه لأنه غير قانوني ويعرض المؤسسة للعقاب”.

ولفت شوقي إلى أن قوالب الوزارة غير إلزامية ومن يريد تقديم البحث يقدمه دون الحاجة لتنسيق معين أو ورق معين أو لون خط معين، فأي طالب اجتهد يرسل البحث سواء بخط اليد أو على ورق فلوسكاب أو بأي شكل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.