مصروضوح التعليمي

وزير التعليم يتفقد عدد من مدارس عين شمس لمتابعة انتظام العام الدراسي

كتب – حسام فاروق 

أجرى السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الاثنين ٧ أكتوبر ٢٠٢٤، جولة تفقدية لعدد من مدارس إدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة، لمتابعة انتظام سير العام الدراسي وضمان انضباط العملية التعليمية داخل المدارس.

بدأت الجولة بزيارة مدرسة “الناصر صلاح الدين الابتدائية”، التي يبلغ عدد طلابها 1,347 طالبًا وطالبة. كما شملت الزيارة مدرسة “الشهيد مصطفى حافظ الابتدائية” التي تضم 1,508 طالبًا وطالبة، ومدرسة “أمير الشعراء الابتدائية” التي يبلغ عدد طلابها 1,132 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى مدرسة “حلمية الزيتون الإعدادية بنين” التي تضم 585 طالبًا.

خلال الجولة، تابع الوزير تنفيذ القرارات الوزارية المتعلقة بانتظام الدراسة، وتأكد من نسبة كثافة الفصول وجهود سد العجز في المعلمين. كما حرص على متابعة مستوى الطلاب، خاصة في مهارات القراءة، ووجه بوضع خطة لدعم الطلاب ضعاف القراءة، مؤكدًا أنه سيزور المدارس مرة أخرى لمتابعة تقدم الطلاب وتقييم أدائهم.

وشدد الوزير على أهمية متابعة المعلمين للواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية، وضرورة تطبيق قرار أعمال السنة، كما وجه بتكثيف زيارات فرق المتابعة لضمان تطبيق نظام التقييمات بشكل دوري على صفوف النقل.

وفي نهاية جولته، شدد الوزير على تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، وضرورة تقديم منظومة تعليمية ذات جودة عالية عبر تفعيل مجموعات التقوية والدعم التعليمي داخل المدارس، لضمان استفادة الطلاب بأقصى قدر ممكن.

رافق الوزير في جولته الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وأيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.