احدث الاخبار

وزير التعليم يرد على شكاوى صعوبة الحصول على أكواد الامتحانات

 

كتب/ محمود حسن

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على مشكلة البعض من أولياء الأمور بسبب صعوبة حصولهم على أكواد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

وقال الوزير، في تصريح خاص لـ”وضوح الاخبارى”: “لقد حصل ٣٠٠ ألف طالب على الأكواد، ولا توجد مشكلة سوى تهافت الجميع في وقت واحد”.
وطمأن الوزير جميع الطلاب قائلا: “لا توجد مشكلة، ويمكن الحصول على الأكواد الليلة أو الغد بأكمله”.
وأعلنت الوزارة عن جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي (مايو ٢٠٢٠)، والفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة، حيث تنقسم المحافظات إلى مجموعتين، على أن تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهرًا، والمجموعة الثانية في الفترة من الساعة ١٢ ظهرًا حتى ٣ عصرًا، مع العلم أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.
الفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار حسب المحافظة: المجموعة الأولى، الفترة ما بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهرًا (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، أسيوط، كفرالشيخ، قنا، الفيوم، دمياط، الإسماعيلية، أسوان، بورسعيد، شمال سيناء، الوادي الجديد، جنوب سيناء”.
المجموعة الثانية، الفترة ما بين الساعة ١٢ ظهرًا حتى ٣ عصرًا “الشرقية، الدقهلية، القليوبية، الغربية، المنوفية، البحيرة، المنيا، سوهاج، بني سويف، الأقصر، السويس، البحر الأحمر، مطروح”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.