المجتمع

وزير التموين:هناك عقوبات صارمة على المخالفين لقرار كتابة الأسعار على السلع

كتبت عزه السيد

اكد وزير التموين الدكتور على المصيلحي”، في حواره مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج “مساء دي إم سي” المذاع على شاشة “دي إم سي” أن البضاعة مجهولة المصدر، إذا كانت أغذية فإن العقوبة تصل إلى الحبس، أما إذا كانت غير ذلك فسيتم مصادرتها.

وأضاف المصيلحي أن هناك عقوبات في حالة عدم وجود بيانات ومستندات لكل السلع التي يتم بيعها، مشيرا إلى أن المواطن هو المستفيد من عملية ضبط السوق.

وشدد “وزير التموين” على أن هناك عقوبات صارمة على المخالفين لقرار كتابة الأسعار على السلع أو كتابة أسعار خاطئة، مشيرًا إلى أن القرار يلزم جميع التجار بالبيع بسعر موحد في أي مكان في مصر.

كما شدد وزير التموين  على إنشاء أسواق كبيرة للخضراوات والفاكهة يستهدف التخزين والبيع بشكل صحيح ومنظم لضمان البيع بسعر منخفض لأنه يمنع تعدد النقل والتجار قائلا: “أي مليم زيادة عن السعر الموضح للمستهلك على السلعة يعد جريمة “.

وأضاف “المصيلحي”، أنه تم تأجيل اشتمال الخضراوات والفاكهة ضمن المنظومة الجديدة لضبط السوق، مشيرًا إلى أنه في حالة تعبئة عبوات الخضراوات والفاكهة فلابد من كتابة السعر عليها.

وتابع:” في حالة بيع الخضراوات والفاكهة بالكيلو دون تعبئة فيجب تحديد أسعار الكيلو بشكل واضح” مؤكدًا ضرورة إقامة أسواق كبيرة للخضراوات والفاكهة بكل مدينة على غرار سوق العبور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.