المجتمع

وزير التموين: شراء جميع المواطنين الخبز بسعر واحد لا يجب أن يستمر

كتبت عبير على

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، إن شراء جميع المواطنين الخبز بسعر واحد لا يجب أن يستمر، معللا ذلك قائلا: “لا يمكن أن نساوي بين غير المتساوين”.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن رغيف الخبز المدعم سيتراوح سعره مابين 5 و10 قروش، أو بالسعر الحر، موضحا ذلك قائلا: “هناك من سيحصل على الخبز بسعر 5 قروش وفقا لحالته الاجتماعي، وآخر سيحصل الرغيف بـ10 قروش”، كما أنه يحصل عليه آخرون بالسعر الحر وذلك وفقا للمستوى المادي لصاحب البطاقة التموينية.

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عدم المساس بسعر رغيف الخبز، ولا بحصة المواطن اليومية من عدد الأرغفة لأصحاب البطاقات التموينية.

وأضاف “المصيلحي” أن الدولة قامت بزيادة دعم الخبز للحفاظ على سعر الرغيف عند 5 قروش.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه ستكون هناك قاعدة بيانات سليمة لحاملي البطاقات التموينية في 15 أغسطس المقبل، حيث تنتهي وزارة الإنتاج الحربي من إدخال كافة البيانات المحدثة.

كما قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، إن المخابز لجأت لتقليل وزن رغيف الخبز من أجل الكسب غير المشروع والتلابع في الدقيق المدعم.
وأضاف “المصيلحي أن الدعم المقدم لرغيف الخبز وبطاقة التموين يبلغ 85 مليار جنيه، موضحا أن منظومة الخبز التي تم تعديلها كانت تهدر على الأقل نحو 4.5 مليار جنيه من الدعم.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة قررت تعيين موظف لكل 3 مخابز لمراجعة وزن رغيف الخبز، والتأكد من مطابقته للمواصفات، محذرا في الوقت نفسه المواطنين من ترك بطاقاتهم التموينية مع أصحاب المخابز والبقالين.

ووعد “مصيلحي” المواطنين بحدوث تحسن حقيقي في جودة الخبز اعتبارا من 15 أغسطس المقبل، متوقعا انخفاض التسرب في الدقيق والأموال، مشيرا إلى أن التكلفة الحقيقية لرغيف الخبز تصل إلى 57 قرشا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.