الاماراتمصر

وزير الثقافة والسياحة الاماراتي..مصر في قلب كل عربي

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والسياحة والشباب و تنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، حرص بلاده التام على دعم آواصر التعاون المشترك مع مصر فى  جميع أوجه ومجالات التعاون فى كل ما من شأنه خدمة مصالح كلا البلدين وشعبيهما فى ظل التشاور والتنسيق المشترك بين قيادتى وحكومتى البلدين الشقيقين.
جاء ذلك فى تصريح للشيخ نهيان خلال استقباله بعد ظهر اليوم الجمعة 29 ابريل 2016، للمستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال و السفير أحمد خطاب مساعد وزير الخارجية السابق، وعدد من أعضاء الوفد المشارك فى فعاليات معرض أبوظبى الدولى للكتاب و المنعقد حاليا بدولة الإمارات.
وقال الشيخ نهان إن مصر فى قلب ووجدان كل إماراتى وعربى لما لها من دور مشهود و ملموس فى الدفاع عن قضايا الأمة العربية و دعم آواصر وحدتها و تضامنها .
وأعرب عن تقديره للمشاركة المصرية الفاعلة فى أعمال المعرض، و الذى يضم عددا كبيرا من المؤلفات المصرية المعروضة عبر العديد من أجنحة المعرض، مبديا تقديره من مؤلف زايد أسطورة العرب تأليف المستشار أحمد الفضالى و المعروض حاليا بالمعرض و الصادر عن إحدى دور النشر المصرية ، مؤكدا أن صدور هذا الكتاب يعكس مدى عمق العلاقات و الاحترام المتبادل بين البلدين على  جميع الأصعدة و المستويات.
من جانبه، أكد “الفضالى” أن العلاقات المصرية الإماراتية تعد نموذجا يحتذى فى العلاقات البينية العربية، مشيرا إلى أن الزيارة التى قام بها مؤخرا الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوطبي و ما أسفرت عنه من اتفاقيات متعددة تخدم مصالح شعبى البلدين إنما تعكس حرصهما معا على الانطلاق قدما بآفاق التعاون بينهما.
وأوضح أن الثقافة يمكن أن تلعب دورا إيجابيا فاعلا فى تبادل الثقافات بين الدول و الشعوب و تقارب الرؤى بشأن القضايا القومية، و تصحيح الخطاب الدينى و مواجهة التطرف و الإرهاب و خدمة قضايا عالمنا العربى و مواجهة التحديات المشتركة التى تواجهها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.