احدث الاخبار

وزير الخارجية يستعرض دور السفارات المصرية في الخارج لتمثيل مصر

 كتب – وليد على

حث وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، الدبلوماسيين الجدد الموفدين إلى العديد من دول العالم، على إدراك المسئولية الملقاة على عاتقهم لتمثيل مصر في الخارج، خاصة وأن الدبلوماسي هو وجهة الدولة المصرية في الخارج وخط الدفاع الأول عن المصالح الوطنية بالخارج.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية والهجرة, اليوم الأربعاء15 أغسطس , مع الدفعة الجديدة (56) من الملحقين الدبلوماسيين، والذى كان قد شهد مراسم أدائهم للقسم الوظيفى الشهر الماضي، وذلك في إطار الحرص على التواصل مع الدبلوماسيين الجدد.
وصرح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد بأن وزير الخارجية ثمن الدور المهم لمعهد الدراسات الدبلوماسية الذى يسهم في انتقال الدبلوماسيين الجدد من مرحلة الدراسة والتدريب إلى مرحلة العمل التطبيقي، مؤكداً أهمية دور السياسية الخارجية باعتبارها امتداداً للسياسة الداخلية.
وقد استعرض وزير الخارجية – في هذا الإطار – دور السفارات المصرية في الخارج في الموازنة بين الدور التقليدي لتمثيل مصر في الخارج، وضرورة الانخراط في القضايا التي تهم المجتمع والمواطن المصرى وأولوياته.. وقال: “نقطة البداية للدبلوماسيين هى معرفة قدر وثقل الدولة المصرية العريقة التي يمثلونها”.
وأكد عبد العاطي، على الأهمية التي توليها الحكومة المصرية في المرحلة الراهنة لجذب الاستثمارات الأجنبية ودور السفارات المصرية في العمل على جذب تلك الاستثمارات والترويج لفتح أسواق جديدة.
ووجه، الدبلوماسيين الجدد بالعمل على رعاية مصالح المصريين في الخارج، والترويج للاقتصاد المصري وجذب الاستثمارات الأجنبية، والعمل على الدفاع عن المصالح المصرية في ظل ما تواجهه من حملات مناوئة، كما طلب من الدفعة الجديدة طرح الأفكار والرؤى الشبابية للتطوير، مع الالتزام في الوقت ذاته بتقاليد المؤسسة العريقة واحترامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.