شئون عربيةمصر

وزير الطيران المصري : بلاش نجرّح في أمن مطاراتنا كتير

اسامة كمال
اسامة كمال

شريف فتحي

رافق وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، الركاب العائدين من قبرص على متن طائرة “طيران مصر” مساء الثلاثاء 29 مارس 201بعد حادثة خطف رحلة رقم 181 التي أُجبرت على تغيير مسارها من الإسكندرية إلى قبرص تحت تهديد حزام ناسف مزيف.

وقال فتحي من داخل الطائرة أثناء هبوطها في مصر، إنه يرسل رسالة بمرافقته للركاب العائدين: “الحمد لله، نجحنا إن إحنا نرجع بالناس بسلام.. عايزين نوصلهم رسالة إن واحد إحنا معاكو.. وانتو ما كنتوش لوحدكم.. اتنين، أنا رايح فعلا من قلبي عايز أطمن عليهم.. فالموضوع كان للإطمئنان.”

وأضاف فتحي: “الأزمة قُضيت بنجاح، والناس بتوعنا سالمين والحمد لله معانا على الطيارة، والركاب شكروا جدا في أداء الطاقم بتاع الرحلة وثباتهم وقدرتهم على إدارة الأزمة.. والرسالة الرابعة: ما تشككوش في أمان مطاراتنا لأنها بتطبق إجراءات أمن عالمية ومش كل حاجة تحصل نبتدي نشكك في أمن المطارات.. في تطورات لازم تحصل، في أجهزة جديدة لازم تيجي، إحنا شغالين على هذا الموضوع بس بلاش نجرّح في الموضوع ده كتير.”

 

وكانت طائرة “مصر للطيران” رحلة رقم 181 المتجهة من الإسكندرية إلى القاهرة، عندما أبلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف في حوزته، وكشفت السلطات أن اسم الخاطف هو سيف الدين مصطفى. وانتهت الواقعة باعتقال مصطفى وعودة الركاب سالمين إلى القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.