شئون عربية

وزير العدل الأمريكي:سيادة الرئيس، بناءاً على طلبكم، أقدم استقالتي.

كتبت عزه السيد

أعلنت  قناة CNN الأمريكية أن وزير العدل الأمريكي “جيف سيشنز” تقدم باستقالته بناءاً على طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأعلن ترامب أنه قبل استقالته في تغريدة له على تويتر ثم أضاف أنه سيعين بديل مؤقت له هو “ماثيو جي وايتيكر” فيما سيتم تعيين بديل دائم له لاحقاً.

وكان ترامب قد وجّه انتقاداً لاذعاً ل”جيف” بسبب تنحيه عن التحقيق في قضية اختراق روسيا لعملية انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، وكان الوزير السابق يُهدد البيت الأبيض بتقديم استقالته منذ فترة، وكان ترامب ينوي إقالته فعلياً لكن المشرعون الجمهوريون وجماعات المناصرة المحافظة وقفت إلى جانب الوزير ومنعت إقالته.

وقال “جيف”: إلى سيادة الرئيس، بناءاً على طلبكم، أقدم استقالتي.
ويأتي القرار بعد ساعات قليلة من فوز الديمقراطيين بأغلبية مقاعد مجلس النواب واحتفاظ الجمهوريين (حزب ترامب) بأغلبية مقاعد مجلس الشيوخ في انتخابات التجديد النصفي التي جرت أمس، وسيكون لها تأثير كبير على مستقبل السياسة الأمريكية.

ويبدو أن الصراع السياسي في الولايات المتحدة سيصل أوجه في الأيام المقبلة ويتوقع الخبراء حدوث معارك سياسية كبرى بين الديمقراطيين والجمهوريين في الفترة القادمة حول عدد من القضايا الداخلية والخارجية، بما يتضمن قضايا الشرق الأوسط بعد أن حسم الديمقراطيون أغلبية مقاعد مجلس النواب وخسروا أربع مقاعد في مجلس الشيوخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.