احدث الاخبار

وصول طائرة المساعدات الرابعة من الجسر الإغاثي المصري للبنان

جسر بحري مصري يتوجه إلى لبنان يحمل مواد للبناء وإعادة الإعمار

كتب عمرو عزوز

وصلت صباح اليوم الأربعاء 12 أغسطس 2020 طائرة المساعدات الرابعة من الجسر الجوي الإغاثي المصري الذي وجه بإقامته الرئيس عبدالفتاح السيسي دعما شعب لبنان لمواجهة تداعيات الكارثة الإنسانية الناجمة عن انفجار ميناء بيروت البحري قبل نحو 10 أيام.

وتحتوى الطائرة الرابعة من الجسر الجوي الإغاثي المصري التي وصلت صباح اليوم إلى القاعدة الجوية العسكرية بمطار رفيق الحريري الدولي مطار بيروت على 14 طنا من الدقيق وذلك في إطار حرص مصر على تعويض المخزون الاستراتيجي اللبناني من القمح والدقيق وضمان عدم انقطاع دورة إنتاج الخبز في لبنان.

يذكر أن صوامع القمح المركزية التي تقع داخل ميناء بيروت البحري قد تضررت بشدة جراء الانفجار المدمر الذي وقع يوم 4 أغسطس الجاري على نحو فُقدت معه كميات كبيرة من مخزون القمح والدقيق.

واكدت القيادة السياسية المصرية حرصها على أن يشمل الجسر الجوي الإغاثي إلى لبنان والذي تجاوزت حمولته حتى الآن 210 أطنان من المساعدات الشاملة كميات كبيرة من الدقيق للمساهمة في استمرار عمل المخابز والأفران وعدم انقطاع الخبز عن الشعب اللبناني الشقيق .

حيث كانت المرحلة الأولى من الجسر الجوي الإغاثي المصري قد شملت مواد ومستلزمات طبية وجراحية وأدوية لمساندة لبنان في مواجهة تداعيات كارثة انفجار بيروت.

كما يُنتظر أن تتواصل المساعدات من خلال الجسر الجوي إلى جانب جسر بحري يصل قريبا إلى لبنان ويضم مواد للبناء وإعادة الإعمار تعويضا عن الضرر البالغ الذي لحق بالعاصمة بيروت جراء الانفجار المدمر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.