الفن والثقافة

وفاة الفنانة ناهد رشدي وتشييع الجثمان عصر اليوم من مسجد الكواكبي

كتب – محمد السيد راشد

ساد الوسط الفني  حالة من الحزن بعد إعلان  وفاة الفنانة القديرة ناهد رشدى، عن عمر ناهز ٦٨ عاما.

ونعى زوج الفنانة ” محمد سعد” زوجته الفنانة ناهد رشدي التي وافتها المنية فجر اليوم السبت، حسبما أعلنت ابنتها «دينا» عبر حسابها الشخصي بموقع «فيسبوك».

وكتب «سعد» عبر صفحته الشخصية بموقع «فيسبوك»: «إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقلت إلى رحمة الله تعالي زوجتي وشريكة عمري السيدة ناهد رشدي، اللهم اغفر لها وارحمها واسكنها الفردوس الأعلى يا رب العالمين».

كما نعتها بنتها ” دينا سعد” ،وأعلنت  خبر وفاة والدتها عبر حسابها بموقع فيسبوك، كاتبة: “لله ما اخذ و لله ما اعطي انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي الي رحمة الله”.

وسيتم تشييع جثمان الفنانة الراحلة عصر اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 من مسجد الكواكبي بمنطقة العجوزة.

 

نبذة تعريفية عن ناهد روشدي

يذكر أن الراحلة من مواليد ١٤ سبتمبر ١٩٥٦م، وهو يوافق نفس يوم وفاتها بفارق ٦٨ عاما.

ناهد رشدي تخرجت من قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، وعرفها الجمهور من خلال تواجدها المكثف في المسلسلات التليفزيونية، وخاصة في فترة تسعينيات القرن العشرين.

أشهر أعمالها 

قدمت ناهد رشدي 84 مسلسلاً من بينها “أرابيسك” و”هوانم جاردن سيتي” و”الطوفان” و”طيور الزمن الجريح” و”النساء قادمون” و”اللعب في الوقت الضائع” و”حبشي فى الهواء الطلق” و”الأرض الطيبة” و”لمن يهمه الأمر” و”حلم العمر” و”أنا وبعدي الطوفان” و”الاختبار”، وعن الأعمال المسرحية “أوديب وشفيقة ” و”عريس بالكريمة” و”بيت المصراوي” و”الزوبعة”و”الأستاذ” و”الفلوس حبيبتي” و”مع خالص تحياتي” و”الحواجز”، والأعمال السينمائية: “الأخطبوط” و”الراقصة والشيطان “و”نعيمة فاكهة محرمة”و”لقاء في شهر العسل” و”صاحب العمارة” و”ثلاثة على واحد” و”الطريق إلى إيلات”.

ومن أشهر المسلسلات التي شاركت به خلال هذه الفترة، مسلسل “لن أعيش فى جلباب أبى” مع نورالشريف، ومسلسل أرابيسك، ومسلسل هوانم جاردن سيتي، ومسلسل الزيني بركات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.