صحة و جمال

وكيل صحة القليوبية يترأس اجتماع مديري المستشفيات والإدارات الفنية بالمديرية

الجزار : من أهم أولوياتي هو جذب أعضاء هيئة التدريس والانتهاء من قوائم الانتظار 

كتب – محمد الهادى

عقد الدكتور / حموده الجزار الاجتماع الدوري للساده مديري المستشفيات ، بحضور الساده مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية .وبدأ  الاجتماع بالترحيب بالسادة الحضور ، مشيراً إلي أهمية التواصل المباشر بينه وبين السادة مديري المستشفيات بصفة مستمرة من خلال هذه الاجتماعات الدورية ، لعرض المشكلات التي تواجههم ، والوقوف علي أي تحديات والعمل علي حلها فوراً..

وأكد الجزار  أنه علي استعداد دائم وتام للتواصل مع كافة مديري الإدارات الفنية بالمديرية ، ومديري المستشفيات ؛ علي مدار اليوم من أجل صالح العمل ، وللتغلب علي أي تحديات داخل المنظومة الصحية بالمحافظة.

كما أكد أنه من أهم أولوياته هو التوسع في اعتماد جميع التخصصات الطبية في الزمالة المصرية  داخل المستشفيات ذات الطابع الخاص ؛ كمستشفي القناطر الخيرية ، وأبو المنجا المركزي ، ومستشفي شبين القناطر ؛ مما يساعد علي توافر أعضاء هيئة التدريس بهذه المستشفيات وبالتالي دخول تلك المستشفيات في مبادرة الانتهاء من قوائم الانتظار ، مما يساهم في تقليل مدة الانتظار للحالات التي تحتاج إلي جراحات متخصصة. إلي جانب تحسين الموارد الاقتصادية لتلك المستشفيات مما يساعد علي تحسين مستوي الخدمات الطبية المقدمة بها.

وقد أوصي الأستاذ الدكتور حموده الجزار أثناء الاجتماع بضرورة تكليف أحد السادة الأطباء كرئيساً للطب الوقائي داخل المستشفي لمتابعة الأعمال الوقائية ، علي أن يكون علي قدر من الاهتمام بكافة الأعمال الوقائية ، كما أكد أنه سيتم تأهيله من خلال دورات تدريبية مكثفة استعدادا لمتابعة كافة الأعمال الوقائية داخل كل مستشفي وأكد سيادته أيضا علي ضرورة اتباع البروتوكولات الخاصة بالتعامل مع اللقاحات والأمصال داخل المستشفيات لتقليل الهدر ..

كما تم مناقشة توفير المستلزمات الطبية من خلال مستشفي شبين القناطر عن طريق عملية الشراء بالأمر المباشر وسد أي عجز بالمستلزمات الطبية بجميع مستشفيات المحافظة..

كما أمهل السيد وكيل الوزارة السادة مديري المستشفيات لمدة ثلاثة أيام لعمل حصر بجميع أعطال الأجهزة الطبية ، وتحديد الأجهزة التي لديها الأولوية للاصلاح وتكهين الأجهزة التي لا جدوي منها والغير قابلة للاصلاح ، و التي تجاوزت عمرها الافتراضي….

كما تناول سيادته نقطة ضرورة الاستغلال الكامل والأمثل لأسرة العناية المركزة بالمستشفيات، لمحاولة تقليل عدد ساعات الانتظار للحالات التي تحتاج إلي رعايات

وفي الختام أكد السيد وكيل الوزارة علي ضرورة سرعة الاستجابة من السادة الحضور والرد علي أي متطلبات سواء كان عبر الهاتف أو بشكل ورقي…

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.