تقارير وتحقيقات

وكيل وزارة الاوقاف بالقليوبيه يفتتح القافلة الدعوية بميت كنانة 

كتب- محمد الهادي

قام الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبيه بافتتاح القافلة الدعوية الكبرى بالقليوبية حيث أقيمت القافلة بقرية ميت كنانة مركز طوخ ثم إنطلاق قيادات الدعوة بالمديرية بالمساجد المحيطة بالمنطقة .

بدأت فعاليات القافلة بإنعقادالمقرأة القرآنية للسادة الأئمة أصحاب الأصوات الحسنة ،وتم إنعقاد ندوة دينية للسيدات بالمنطقة المحيطة بالمسجد للواعظتين تهاني عنانى . ونسمة خالد تحت عنوان أرض سيناء المباركة بين الأمل والعمل مع شرح أهم القضايا الأسرية ، مع بيان دور الأسرة فى زرع قيم الولاء والإنتماء للوطن وعدم الإنسياق وراء الشائعات المغرضة التى يطلقها خونة الدين والوطن مستغلين صفحات التواصل الإجتماعي لنشر ذلك .

ثم قام ‘ صفوت ‘ بالقاء خطبة الجمعةبمسجد سيدى بكير تحت عنوان التمسك بالأمل وإتقان العمل وقت الأزمات .

أوضح فضيلته منزلة الأمل فى الدفع للعمل والسعى وعدم اليأس , مع الإشارة إلى الثقة المطلقة فى فرج الله بعد الشدة واليسر بعد العسر ، قال تعالى ( سيجعل الله بعد عسرٍ يسراً ).

كما أكد فضيلته أن تكالب العالم كله مهما بلغت قوته ضد رجال الحق وألسنة الصدق والشرفاء يصبح هباء وإلى زوال مستشهدا بموقف الصحابة مع رسول الله حين تكالب الأحزاب ضدهم ،فما زادهم إلا ثقة فى نصر الله ومزيداً من الأمل فى فرج الله . ( ولما رءا المؤمنون الأحزاب قالوا هذا ماوعدنا الله ورسوله وصدق الله ورسوله وما زادهم إلا إيمانا وتسليما ) ولذلك فإن وطننا بقيادته الواعية الرشيدة الشريفة سيكون النصر حليفها والعزة مصيرها .

فكل التحية للبواسل من جنودنا الأبطال المرابطين على الحق والمدافعين عن الدين والوطن ، وهو ما يجعلنا نقول للدنيا كلها أننا لن نفرط في ذرة رملٍ واحدة من أرض سيناء ، حيث أن سيناء لها جيش أبي وشعب عظيم يعشق الشهادة في سبيل وطنه ، لأن سيناء التي رويت بدماء آبائنا وأجدادنا لن تكون مرتعًا لأحد ومن يظن أنه يمكن أن ينال منها موضع قدم فهو واهم ، وأشار إلى مقولة الحجاج بن يوسف الثقفي فى عبارته الشهيرة عن قوة وشجاعة أهل مصرإياكم وأهل مصر في ثلاث : –

في أرضهم، وعرضهم، ودينهم, إياكم وأرضهم
فإنكم لو اقتربتم من أرضهم لقاتلتكم صخور جبالهم .


وإياكم وعرضهم لأن لهم عزة وكرامة , فإنكم لوإقتربتم من نسائهم وأعراضهم لأفترسوكم كما تفترس الأسد فرائسها .

وإياكم وأمر دينهم فإنكم إن حاولتم أن تفسدوا عليهم أمر دينهم أفسدوا عليك دنياكم .

هذا وقد قام وكيل وزارة الأوقاف بتوجيه جميع المصريين للتحلى بالوعى وإدراك الواقع والتعرف على قيمة الوطن والأرض لأن المعرفة بالشئ هى الدافع لبذل الغالى والنفيس ،
وأن القادة الذين غابوا عن الوعى وإفتقدوا المعرفة خاطروا بشعوبهم
ففقدواالوطن وفقدوا الشعوب وتحول مواطنوهم إلى لاجئين فى مخيمات حيث لا وطن ولا أرض ولا عرض .

وذلك يدعونا جميعا إلى الالتفاف حول قيادتنا الواعية الرشيدة المدركة تماماً للزمان والمكان والإنسان ، إن سر قوتنا فى وحدتنا تحت راية الوطن والوقوف صفاً واحداً فى وجه كل متآمر ومتربص وجاهل وفاقد للوعى والإدراك ، وهذا التجمع المصحوب بالوعى هو حائط السد ضد كل كهنة صفحات التواصل الإجتماعي من مروجى الشائعات ومحرضى الشعوب على الفرقة والإختلاف وترديد الأكاذيب والشائعات .

ثم تم إنعقاد مقرأة الجمهور عقب الصلاة مباشرة بنظام المصحف المعلم ، و كان ختام الفعاليات باللقاء التثقيفى للطفل لعدد ٣٠٠طفل ومشاهدة نماذج منهم فى إلقاء الشعر والإبتهالات وقراءة القرآن وحفظ الأحاديث ، حيث أبدى الأهالى إعجابهم الشديد بكل هذه الفعاليات ، ضارعين إلى الله تعالى أن يحفظ مصر وأهلها وأن تظل أمناً وأماناً إلى يوم الدين ، ودوما أوقاف القليوبية على عهدها تحت شعار خدمة بيوت الله شرف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.