أخبار العالم

وول ستريت جورنال: قراصنة صينيون يخترقون أنظمة تنصت أمريكية والصين تنفي 

كتب: محمد السيد راشد

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن قراصنة إلكترونيين صينيين تمكنوا من اختراق شبكات مقدمي خدمات النطاق العريض في الولايات المتحدة والوصول إلى معلومات حساسة جمعتها أجهزة تنصت أمريكية. وأشارت الصحيفة إلى أن القراصنة نجحوا في اختراق شبكات الاتصالات التي تستخدمها الحكومة الأمريكية لجمع بيانات متعلقة بالاتصالات بعد الحصول على الموافقات القضائية اللازمة.

تفاصيل الاختراق

وفقًا لمصادر مطلعة، استهدف الاختراق شبكات لشركات مثل “فيرايزون كوميونيكيشنز” و”لومين تكنولوجيز”، حيث تمكن القراصنة من الوصول إلى البنية التحتية التي تستخدمها هذه الشركات للتعاون مع السلطات الأمريكية في جمع البيانات المرتبطة بالاتصالات الهاتفية. كما ذكرت التقارير أن الهجوم استمر على مدى شهور، مما سمح للمتسللين بالوصول إلى أنظمة أخرى مرتبطة بالإنترنت.

تهديد الأمن القومي

أثار هذا الاختراق قلقًا واسعًا في الأوساط الأمنية الأمريكية، حيث تُعتبر المعلومات التي يتم جمعها من التنصت على المكالمات الهاتفية ذات أهمية كبيرة للأمن القومي. أي تسريب لتلك المعلومات يمثل تهديدًا مباشرًا للأمن القومي الأمريكي.

رد الصين على المزاعم

من جهتها، نفت وزارة الخارجية الصينية أي علم بهذا الهجوم، ووصفت المزاعم بأنها غير صحيحة. وقالت الوزارة إن الولايات المتحدة سبق وأن “لفقت” مزاعم مماثلة في الماضي، متهمة بكين بتنفيذ هجمات إلكترونية دون تقديم أدلة قاطعة. وأكدت الصين على ضرورة التعاون الدولي لمواجهة تحديات أمن الإنترنت بدلاً من تبادل الاتهامات.

ورغم الطلبات المتكررة للتعليق، لم ترد حتى الآن شركتا “فيرايزون كوميونيكيشنز” و”لومين تكنولوجيز” على هذه الادعاءات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.