يورو 2024 :اسبانيا تعبر جورجيا لتصطدم بألمانيا في ربع النهائي 

كتب – محمد السيد راشد 

استطاعت جورجيا التقدم علي منتخب أسبانيا في بداية الشوط الأول دقيقة   18 ” من قلب الدفاع الاسباني “لي نورماند”  ،وهو الهدف العكسي الثامن قي البطولة ولكن عادت إسبانيا مع نهاية الشوط الأول في الدقيقة 39، عن طريق” رودريغو هيرنانديز كاسكانتي” الشهير برودري ,وانتهي الشوط الأول بالتعادل .

اسبانيا خطة وسيطرة وضغط واهداف وفوز 

استطاع المدير الفني لمنتخب اسبانيا “لويس دي لا فوينتي ” عن طريقة الخطة والتشكيلة التي يغلب عليها الشباب في  الشق الهجومي، في السيطرة علي مجريات المباراة، بشكل جعل دفاعات جورجيا وحارسهم لا يستطيعون الاستمرار بنفس التركيز والقوة والثقة.

ولكن رغم كل هذا كاد الجورجي كفاراتسخيليا الجناح الشمال في الدقيقة 47من الشوط الثاني تسجيل الهدف الثاني ، حين وجد الحارس خارج من مرماه وقبل خط الوسط للمنتخب الاسباني سدد كورة بتركيز لكنها خرجت بجوار القائم دون أن يستطيع ” اوناي سيمون” حارس اسبانيا أن يفعل لها شيء .

الهدف الثاني سبب انهيار جورجيا 

كان للهدف الثاني لمنتخب اسبانيا صناعة “لامين يامال” اصغر لاعب في تاريخ اليورو،  وتهديفا للعب خط الوسط” فابيان رويز “.

كان للهدف الثاني تأثير كبير علي نفسية لاعبي جورجيا وحارسهم،  وعلي روحهم المعنوية والقوة ، فبدي الانهيار في أخطاء بالجملة من قلبي الدفاع والطرفين، حين مررو أكثر من مرة كورة بالخطأ لمهاجمي اسبانيا الذين اهدروها جميعا ومنهم لامين الذي أهدر فرصة كانت ستدخله سجل تاريخ اليورو كأصغر لاعب يسجل هدف ، وهي الآن مسجله باسم التركي جولر الذي تخطي البرتغالي كريستيانو رونالدو في ذالك .

ومع مرور الوقت والانهيار الجورجي وترك مساحات كبري في ملعبهم،  استطاعت اسبانيا تسجيل الهدف الثالث عن طريق “نيكو ويليمز  ” ،ثم جاء الرابع عن طريق” البديل داني ألمو ” وانتهي اللقاء برباعية إلي هدف ، ليضرب الماتدور الاسباني موعد مع الماكينات الألمانية يوم الجمعة القادم في ربع النهائي.

‏ أرقام”  رودريغو هيرنانديز كاسكانتي” الشهير برودري أمام جورجيا 

-129 مرة لمس الكرة

-109/117 تمريرة ناجحة

-3 تسديدات

-سجل هدف

-صنع فرصتين

-12 مرة استعاد الكرة

-5/6 كرات طويلة ناجحة

-2/3 التدخلات الناجحة

-1/1 المراوغات الناجحة

-4/4 كسب صراع بدني

-2/2 كسب صراع هوائي

وقد حصد جائزة رجل المباراة.

 

 

 

Exit mobile version