أخبار العالمالرياضة

يورو 2024: الإتحاد الأوروبي يعلن إيقاف ديميرال وغرامة بلنجهام 

كتب – محمد السيد راشد

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن قراره بشأن عقوبة كل من جود بلنجهام لاعب منتخب إنجلترا، والتركي ميريح ديميرال بسبب ما بدر منهما في كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

وفتح “يويفا” تحقيقًا ضد ديميرال بعد مباراة تركيا والنمسا في دور الـ 16 بكأس أوربا للمنتخبات ، بسبب احتفاله بهدفه. وأشار ديميرال خلال احتفاله بإشارة الذئب بيده، وهو مرتبط بجماعة الذئاب الرمادية وهي جماعة يمينية متطرفة مرتبطة بحزب الائتلاف الحاكم في تركيا.

وقرر “يويفا” إيقاف ديميرال مباراتين ، وبالتالي لن يكون متاحًا في المباراة أمام هولندا بربع النهائي، وفي مباراة نصف النهائي إذا نجح فريقه في التأهل، وقد استأنف الاتحاد التركي أمام محكمة التحكيم الرياضية.

الإنجليزي جود بلنجهام

وبالنسبة لجود بلنجهام ، كان هناك تحقيقًا أيضًا ضد اللاعب الإنجليزي، بسبب حركة بذيئة تجاه مقاعد البدلاء للمنافس بعد هدف التعادل الذي سجله أمام سلوفاكيا في دور الـ 16 في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وتم تغريم بلنجهام  30 ألف يورو بسبب تلك اللفتة المسيئة في بطولة  أوروبا 2024، كما تم إيقافه مباراة واحدة من حيث المبدأ، لكن “يويفا” قال إن ذلك مع إيقاف التنفيذ وسيخضع لفترة اختبار مدتها عام واحد.

بلنجهام سيكون متاحًا للعب في مباراة منتخب بلاده إنجلترا أمام سويسرا في الدور ربع النهائي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.