أخبار العالمالرياضة

يورو 2024 :الماكينات الألمانية تصعد لربع النهائي لملاقاة الفائز من اسبانيا وجورجيا

بالتكتيك والقوة البدنية المنشاف يعبر الدنمارك بثنائية نظيفة 

 

كتب – محمد السيد راشد 

اختتمت يوم السبت 29 يونيو  مباريات اليوم الأول للدور السادس عشر من بطولة كأس أوربا للمنتخبات، بمباراة الدولة المستضيفة ألمانيا مع منتخب الدنمارك.

شهدت المباراة سيطرة شبه كامله من جانب المنتخب الألماني، وكان عاملي التكتيك الفني في التشكيلة والطريقة، مع العامل البدني سبب كبير في تسهيل مهمة المنتخب الألماني للعبور للدور ربع النهائي للكأس الأوربية.

وكان للحارس الدنماركي كاسبر شمايكل الفضل في خروج الشوط الأول من اللقاء بلا أهداف للفريق الألماني حيث استطاع التصدي لأكثر من ثلاث هجمات في منتهي الخطورة، ليحافظ علي حظوظ منتخب بلاده في اللقاء.

وقد قام “مايكل أوليفر”، حكم مباراة ألمانيا والدنمارك،  بإيقاف اللقاء، بسبب وجود رعد وبرق في السماء مع هطول الأمطار، في الدقيقة 32من الشوط الأول.

واقيمت المباراة على ملعب سيجنال إيدونا بارك، الخاص بنادي بوروسيا دورتموند، حيث تراكمت المياه على سقف الملعب، وتساقطت كالشلالات على الجماهير.

وبعد استكمال المباراة ومع بداية الشوط الثاني، تقريبا في الدقيقة 49 وفي هجمة دنماركية استطاع قلب الدفاع الدنماركي أنديرسين، تسجيل هدف ولكن الفار قام بالغائه ثم في الدقيقة 51قام الفار باحتساب ركلة جزاء علي نفس الاعب انديرسين لارتطام الكرة بيده في منطقة الثمانية عشر ، ويسجل منها كاي هافرتز هدف ألمانيا الأول، الذي أحبط الدنماركين.

وبعدها فتحت الدنمارك الملعب وتركت مساحات كثيرة خلف خطوطها استطاع كاي هافرتز الانفراد بكاسبر شمايكل لكنه أضاع الكورة ، وبعدها انفرد جمال موسيلا بشمايكل وسجل الهدف الثاني للماكينات الألمانية في الدقيقة 67 من عمر اللقاء.

وبعد ذالك حاول منتخب الدنمارك الرجوع، ولكن ناجلسمان مدرب منتخب المانيا، ضخ دماء جديدة بتغير الكاي جوندوجان واخراج موسيلا وادخال فولكرروخ وايمري تشان ولارس بيندر ،مما جعل مهمة الدنمارك شبه مستحيلة ،ولولا التباطيء في ضرب التسلل لكانت النتيجة كبيرة علي الدنمارك.

وبذالك ينتظر منتخب ألمانيا صاحب الأرض والجمهور، الفائز من منتخب أسبانيا ومنتخب جورجيا المتحدي

وهي نتيجة غير محسومه رغم التكهنات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.