أخبار العالمالرياضة

يورو 2024: نهائي  مبكر بين ألمانيا واسبانيا وتراشق ساخن قبل اللقاء 

كتب – محمد السيد راشد 

عشاق الساحرة المستديرة غدا الجمعة 5 يوليو 2024 علي موعد مع مباراة من العيار الثقيل، متوقع أن تكون  أقوي مباراة في اليورو. ومن المقرر أن تقام مباراة ألمانيا وإسبانيا ضمن إطار منافسات دور ربع نهائي البطولة الأوروبية، علي أرضية ملعب استاد مرسيدس بنز أرينا، الذي يتسع إلي ما يقرب إلي 60500 الف متفرج، والذي  تم إنشاؤه 23 من يوليو عام 1933  .

تم تعيين أنتوني تايلور لقمة اليورو بين إسبانيا وألمانيا.

تراشق بين ديل بوسكي ويانس ليمان

صحيفة الماركا بغلاف يشعل نيران الحرب الكروية الكبري،

*- المدرب الاسباني ومدرب ريال مدريد الإسباني ديل بوسكي :” سنفوز على ألمانيا ليس لدي شك ، نحن المفضلين ،نلعب بسرعة أكبر من المنتخب الألماني، أنا على قناعة تامة بأننا سنتأهل “.

*-لم يسبق لإسبانيا أن فازت على الفريق المضيف في مباراة خروج المغلوب في اليورو أو كأس العالم

*- المدرب يانس ليمان  : المُنتخب الأسباني فريقٌ صغير وعديم خبرة، الجميع قصيرو القامة ولديهم خبرة قليلة جدًا في هذه المباريات. إنهم فريق شباب، بمعنى أن لديهم مهاجمين صغار جدًا، من حارس المرمى إلى قلب الدفاع، إنهم فريق قصير جدًا ايضاً من حيث الطول

 لامين يامال يرد على ليمان

قال : ماذا سيقول، إنه ألماني ويريد مساعدة فريقه، ولكن حسنًا، لقد قلنا بالفعل أن كل هذه الأشياء تساعدنا على أن نكون أكثر تحفيزًا. في النهاية، سنرى ذلك على أرض الملعب إذا نحن صغار وعديمي الخبرة

*-خوسيلو عن توني كروس

“هو أحد أعمدة ألمانيا، هو صديق رائع فى غرفة الملابس!!

“دعونا نأمل أن يعتزل توني كروس يوم الجمعة”!!.

*-توني كروس ،، لاعب منتخب المانيا: “لقاء الجمعة امام اسبانيا لن يكون الأخير لي في مسيرتي”، يذكر أن كروس أعلن اعتزاله وبذالك مع آخر مباراة في اليورو ستنتهي مسيرته.

*- المستشار الألماني “أولاف شولتس” يحضر مباراة ألمانيا و إسبانيا.

تصريحات قائد منتخب المانيا الكاي غوندوغان 

“يجب بأن نمتلك القدرة على تدوير الكرة والاستحواذ عليها كما اللعب من دون خوف أمام اسبانيا”.

“ريال مدريد هو أحد أفضل الأمثلة بهذا الجانب، لو توجب عليهم يدافعون بشكل جيد بـ10 لاعبين، وحين يمتلكون الكرة يلعبون بها بشكل جيد”.

“يجب أن نتعلم أن نلعب دون الكرة، الريال أفضل من يفعل ذلك لهذا السبب نحن سعداء جدًا بوجود لاعبين مثل توني كروس وتوني روديجر الذين يجلبون هذه الخبرة الكبيرة،أحيانا عمدا يترك لك الكرة و لا يشعرون بحرج في الدفاع بعشرة في منطقتهم .

حتى أنا صعب علي تعلم هذا لأني مع السيتي متعود على الاستحواذ، لكن أحيانا تكون هذه هي سبيل الفوز و لا عيب فيها اطلاقا يجب أن نتعلم الصبر و لا نتعجل”

“أود التعلم أن أقبل ببساطة أن الخصم قد يمتلك الكرة أحيانًا، لأن لديه جودة لاعبين. ولكن من المهم ألا نفقد الأمل أو نصبح غير صبورين بسرعة، لأن اتخاذ قرار خاطئ يمكن أن يكون حاسمًا في هذه المباراة.”

توني كروس لاعب وسط المنتخب الألماني يرد على سخرية يانس ليمان

*-رد توني كروس لاعب وسط المنتخب الألماني، على سخرية يانس ليمان حارس مرمى منتخب ألمانيا السابق، والتي قلل فيها من المنتخب الإسباني قبل مواجهته مساء الجمعة القادم

حيث صرح كروس عن ليمان “لديه آراء مختلفة ولا يمثلنا” .. توني كروس يرد على تقليل أسطورة ألمانيا من نجوم إسبانيا ”

وخلال المؤتمر الصحفي قبل صدام ألمانيا وإسبانيا، رد كروس قائلًا: “كلمات ليمان لا تمثلنا، فهو رجل لديه دائمًا رأي مختلف، ومنتخب إسبانيا يمتلك لاعبين رائعين يتمتعون بخبرة كبيرة”

لاعب وسط ألمانيا أضاف: “منتخب إسبانيا يمتلك لاعبين يمتلكون الخبرة الكبيرة، مثل رودري وألفارو موراتا وناتشو فيرناندز وكارفاخال، وأتوقع أن تكون مباراتنا ضدهم رائعة وجميلة جدًا”

تشكيلة منتخب اسبانيا و المانيا المتوقعة قبل القمة المرتقبة

رؤية فنية لمنتخب ألمانيا

خطة ناجلسمان أربعة أربعة أتنين مناسبة لمواجهة الألمان والتشكيلة فقط يلزمها تغيير  ، علي ناجلسمان اختيار لاعب واحد فقط من هؤلاء الأسماء في مواجهة اسبانيا(هافرتز، جوندوجان، كروس ، ساني ) وبذالك حسب التشكيلة المعلنه  يحتاج منتخب المانيا تعديل في التشكيلة ليستطيع السيطرة علي اللقاء،اهمها وجود ساني دكة  جيد ولكن يجب اختيار لاعب واحد فقط من الثلاثي(كروس جاندوجان هافرتز ) وأدخال المهاجم” نيكلاس فولكروج” أساسي ، مع وضع جاندوجان دكة والبدء بلاعب الوسط ” روبيرت أندريش”. ما غير ذالك سيجعل اسبانيا ند  قوي وستكون مباراة سيجال والنتيجة فيها حائرة .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.