حوادث و قضايا

١١ مهاجرا لقوا مصرعهم حرقا وهم أحياء

كتبت : شيماء عطا

صرحت الشرطة اليونانية أن الركاب الأحد عشر في حافلة صغيرة يشتبه في أنها كانت تنقل مهاجرين غير قانونيين، فلقوا حتفهم حرقا وهم أحياء، إثر إصطدامها بشاحنة في شمال البلاد وكانت الحافلة متوجهة إلى مدينة كافالا على الساحل الشمالي الشرقي عندما وقع الحادث وقد إحترقت بالكامل ولكن السائق هو الوحيد الذى خرج سالما ، ورجال الإطفاء إنتشلوا الجثث من الحافلة .

وأعلنت الشرطة اليونانية في بيانها على أن هذه الحافلة إستُخدمت في السابق لنقل مهاجرين بصورة غير شرعية، وأن سائقها لم يمتثل لتحذيرات عناصر الشرطة الذين كانو يريدون تفتيشها.

وقال ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في اليونان “نحن حزينون بشدة جراء هذه الأخبار المروعة من منطقة يخاطر فيها آلاف اللاجئين بحياتهم” وعبر أكثر من 12700 لاجئ ومهاجر شمال شرق اليونان منذ بداية العام، حسب البيانات التي جمعتها المفوضية، وهو ما يمثل ضعف الاعداد المسجلة في العام 2017.

وسجل مقتل 40 شخصا على الأقل في المنطقة في العام 2018، معظمهم غرقا في نهر ايفروس الغزير المياه ، قالت المفوضية في بيانها إن “هذه الوفيات المروعة جزء من مخاطر الحدود التي يواجهها الذين وجدوا أنفسهم تحت رحمة مهربي البشر، الذين يستغلون وضعهم”، داعية إلى “بدائل لهذا العبور الخطير للأشخاص الذين هم بحاجة إلى حماية دولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.