مصر

وزير التعليم العالي يستقبل جون كاسبر السفير البريطانى فى القاهره

عزه السيد

استقبل مساء أمس الخميس ٢٠ابريل ٢٠١٧ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة وذالك فى فى اطار دعم علاقات التعاون العلمي بين مصر وبريطانيا لبحث سبل دعم التعاون العلمى بين البلدين وزيادة المنح الدراسية فى برنامج نيوتن مشرفة، وزيادة الأبحاث المشتركة بين الجامعات المصرية والبريطانية والتبادل العلمى والاستفادة من الخبرات المشتركة، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير حرص مصر على دعم علاقات التعاون الثقافى والعلمى مـع بريطانيا، وتدعيم الشـراكة بين المؤسسـات التعليمية والبحثية المصـرية والإنجليزية.

وبحث الجانبان سبل إنشاء فروع للجامعات البريطانية فى مصر تواكب الفروع المنتشرة لها على مستوى العالم، ومناقشة زيادة أعداد الطلاب الدارسين بالجامعات البريطانية بالمملكة المتحدة، وسبل تيسير الإجراءات الخاصة بإقامتهم، وتذليل كل الصعوبات التى تواجههم، بالإضافة إلى استعراض أنشطة المركز الثقافى البريطانى والمراكز الأخرى التابعة له لتدريس اللغة الإنجليزية للمصريين.

ومن جانبه أكد السفير البريطانى على استمرار التعاون بين مصر وبريطانيا فى تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين، مشيراً إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائى مع مصر خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاء الدكتور حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.