احدث الاخبارالرياضة

10 فرق حصدت بطولة الدوريات الأوروبية المحلية الكبرى دون خسارة 

كتب – محمد السيد راشد

بفوزه بلقب الدوري الألماني لكرة القدم بدون أي هزيمة دخل باير ليفركوزن قائمة تاريخية تضم كوكبة من عمالقة الدوريات الأوروبية الكبرى سبق لهم الصعود لمنصات التتويج في الدوريات المحلية دون أن يذوقوا طعم الخسارة مطلقا.

وأصبح ليفركوزن أول ناد ألماني ضمن السجل الذهبي التاريخي للفرق الـ 10 التي لم تهزم بالدوري خلال موسم واحد في الدوريات الكبرى بمسيرة إعجازية تحت قيادة مديره الفني الإسباني تشابي ألونسو.

أنهى ألونسو ولاعبوه هيمنة العملاق بايرن ميونخ على الدوري الألماني على مدار 11 موسما متتاليا وحققوا اللقب التاريخي بإنجاز غير مسبوق في تاريخ الدوري الألماني.

وختم ليفركوزن الدورى ، لينتزع لقبه بمسيرة خالية من الهزائم على مدار 34 جولة محققا 28 فوزا مقابل 6 تعادلات، وبثاني أقوى خط دفاع في المسابقة، حيث استقبل مرماه 24 هدفا.

ويمتد الموسم التاريخي لباير ليفركوزن بسجل خال من الهزائم على مدار 51 مباراة في جميع المسابقات منذ بداية الموسم، ليصبح أول فريق في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى يحقق هذا الإنجاز، مع كونه بطل كأس ألمانيا  ووصيف بطولة الدوري الأوروبي.

وقدم ألونسو العديد من الوجوه الجديدة التي لمعت بأداء قوي يجذب اهتمام العديد من الأندية الكبيرة مثل فلوريان فيرتز نجم الفريق وجوناثان تاه قلب الدفاع، وروبرت أندريتش لاعب الوسط الذين سيكونون حاضرين في قائمة منتخب ألمانيا لبطولة يورو 2024.

إضافة إلى المفاتيح الهجومية فيكتور بونيفاس وباتريك شيك وأمين عدلي وجيريمي فريمبونغ وناثانيل تيلا وباتريك شيك، إضافة إلى الظهير الأيسر أليخاندرو جريمالدو، ولاعب الوسط السويسري جرانيت تشاكا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.