احدث الاخبارالرياضة

قانون الرياضه الجديد

كتبت: عزه السيد
وافق مجلس النواب فى جلسته العامة المنعقدة اليوم الخميس برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، على المادة 4 من مشروع قانون الرياضة الجديد المقدم من الحكومة.
وتنص المادة على:
“تضع اللجنة الأوليمبية المصرية لائحة استرشادية للنظم الأساسية للهيئات الرياضية تقوم بإرسالها إلى تلك الهيئات.
وتعقد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية اجتماعا خاصا خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل بالقانون لوضع نظمها الأساسية، وتحدد اللجنة الأوليمبية المصرية النصاب اللازم للموافقة عليها، فإذا انتهت المدة المحددة بعالية ولم تجتمع هذه الجمعيات سواء لعدم اكتمال النصاب او لغير ذلك من الأسباب، فيعمل بأحكام النظام الأساسى الاسترشادى المشار إليه بعد نشره فى الوقائع المصرية على نفقة الدولة، دون أن يخل ذلك بحق الجمعية العمومية فى تعديل نظمها الأساسية وفقا للإجراءات المنصوص عليها فى أحكام القانون المرافق”.
وكان النائب عطية الفيومى، طالب بحذف المادة بحجة أن اللوائح الاسترشادية ستتسبب فى لغط حال تطبيقها، قائلا: أنا أقدم رئيس نادى فى مصر، وعلق “عبد العال” قائلا: يوجد نادى الزمالك ونادى الألومنيوم وغيره من الأندية القديمة والعريقة.

وكان مجلس النواب وافق فى جلسته العامة المنعقدة حاليا على مشروع قانون الرياضة من حيث المبدأ.
وقد وجه النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، رسائل لأعضاء مجلس النواب للحشد للتصويت بالموافقة على مشروع قانون الرياضة الجديد، الذى انتهت منه اللجنة مؤخرا.

وأكد “عامر”، فى بيان له اليوم ٢٧ابريل ٢٠١٧أنه حريص على صدور قانون الرياضة الجديد فى أسرع وقت، لأنه سيوفر مناخ من الديموقراطية فى ممارسة إدارة الأندية بعيدا عن التدخل الحكومى .

وأضاف رئيس لجنة الشباب، أن مشروع القانون خطوة على المسار السليم، وأنه سيبذل قصارى جهده لحشد أصوات النواب للتصويت لصالح مشروع القانون، مؤكدا أن هناك توافق كبير على قانون الرياضة الجديد بين أعضاء المجلس ولجنة الشباب والرياضة بشكل خاص، وأن المجلس حريص على الانتهاء من القانون فى أسرع وقت.

وكشف “عامر”، أنه وجه رسالة لأعضاء مجلس النواب، نصها كالآتى: “معالى النائب المحترم..بذلت لجنتى الشباب والرياضة والشؤون الدستورية والتشريعية بقيادة المستشار بهاء أبو شقة، أقصى جهودها لإخراج قانون يليق بمصر وبمكانتها وينهض بالحياة الرياضية فى مصر، ألا وهو قانون الرياضة المزمع عرضه على سيادتكم فى الجلسة العامة، وبذلنا كل الجهد واستمعنا لكل الأطراف على مدار 145 ساعة عمل متواصلة، وعقدنا أكثر من 344 جلسة استماع داخل وخارج البرلمان..ندعوكم جميعا للقراءة والتصويت بالموافقة على قانون الرياضة المصرى، حيث أنه نقلة فى الحياة الرياضية… وبصمة جديدة فى تاريخ البرلمان المصرى على أيد حضراتكم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.