العالم من حولنا

وفاة القيادي الفلسطيني صائب عريقات

اعلان

قال عضو كبير في حركة فتح الفلسطينية إن صائب عريقات، أحد الأصوات البارزة على المسرح السياسي الفلسطيني على مدى عقود، توفي اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 عن عمر 65 عاما بعد إصابته بكوفيد-19.بحسب وكالة رويترز .

كان عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين في محادثات السلام مع إسرائيل التي توسطت فيها الولايات المتحدة وانهارت في 2014. كما كان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضوا بحركة فتح، أقوى فصائلها.

وكان أيضا مناصرا قويا لحل الدولتين في الصراع مع إسرائيل وشديد الانتقاد لسياستها الاستيطانية بالأراضي المحتلة التي قال إنها قد تدمر فرص قيام دولة فلسطينية تمتلك مقومات البقاء.

وأكد عريقات في الثامن من أكتوبر تشرين الأول إصابته بفيروس كورونا. وكان قد خضع في عام 2017 لعملية زراعة رئة في الولايات المتحدة أضعفت جهازه المناعي.

ونُقل على وجه السرعة من منزله في مدينة أريحا بالضفة الغربية إلى مركز هداسا الطبي في إسرائيل الأسبوع الماضي. ووضعه الأطباء على جهاز تنفس صناعي وأدخلوه في غيبوبة مستحثة طبيا بعد تدهور حالته.

ونعته عائلته الكبرى في بيان وصفه بأنه “العم المناضل… الذي فاضت روحه إلى الرفيق الأعلى هذا اليوم إثر مضاعفات ناجمة عن إصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 65 عاما قضى جلها مدافعا عن القضية الفلسطينية وعن الحرية والعدالة والاستقلال”.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق