تقارير وتحقيقات

مشروع الطالب محمد عطية نموذج للشباب المجتهد

كتبت / إيمان البلطي 
من المعروف أن مصر بلد شاب لان الشباب يمثلون 60 في المائة من عدد السكان . وتعتمد الأمم في كل العصور على سواعد الشباب المجتهدين لبناء نهضتها .وهناك نماذج من الشباب الجادين الذين يرفضون أن يعيشوا عالة على غيرهم ويسعون لكشب لقمة العيش بعرقهم .
ومن هؤلاء النماذج الناحجة الطالب محمد عطیه ابن شمال سیناء الذي انتقل منذ ٣ سنوات للاقامة في مدينة السادات ، وقرر الاعتماد على نفسه رغم انه يدرس بالفرقة الثانية بمعهد فنى تجارى بالعريش. ويروي تجربته في حوار مع وضوح الإخبارى قيقول : اشتغلت أكثر من شغل ولكن فى النهاية قررت مشتغلش عند حد وإن أعمل مشروع خاص بي ، وكانت مشلتي عدم وجود فلوس للتمويل ، ففكرت في مشورع بسيط برأس مال قليل ، وقلت في نفسي  إن أكثر شئ بيحب المصريين يشربونه لاقيت القهوة والشاي . فبدأت المشروع بعمل نصبة للقهوة على عجلة صغيرة وشجعنى والدى وأصحابى لنجاح الفكرة . وكلفنى مشروعى البسيط مبلغ ١٤٠٠ جنيه
وأضاف محمد : وقفت بعجلتي لعمل القهوة في شوارع مدينة السادات، والحمد لله رب العالمين احصل على دخل معقول يكفيني . وربنا يوفقني واحصل في المستقبل على محل ثابت اواصل فيه مشروعي بالاضافة للعجلة المتحركة لانها وش الرزق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.