اقتصاد

إبراهيم فايق من داخل مصانع ابيس يروي قصة نجاح برنامج الغارمين بمصر الخير

كتبت / شيماء عطا

 

قال الإعلامي ابراهيم فايق خلال زيارته لمصانع ابيس للسجاد اليدوي ، أن مصر الخير حققت إنجاز حقيقي للغارمات و أسر قرية ابيس ليكون لديهم حرفه مهاريه تسمى “صناعه النول” لإنتاج أفخم أنواع السجاد .

وأوضح ابراهيم فايق أن حمله خلاويص ….. لسه ” تختصر في كلمتين و البعض قد يتخيل انها مثل اللعبه بسيطة ، مضيفا أن رغم بساطته الكلمتين الا أن قيمتهم كبيرة وتهدف للإفراج عن ٢٠٠٠ غارمه قبل عيد الام .

و أشار فايق إل أن الهدف من الحمله الافراج عن الامهات الذين اصبحو غارمات بسبب تعثرهم في سداد الدين الذي يختلف من غارمه لأخري و هذا الامر ليس سهلًا على الاطلاق .

أشاد فايق ان ما يراه اليوم في مصنع ابيس هو أمر اعجازي و مصر الخير تبذل مجهود كبير لتحويل أسر القرى لكي تصبح أسر منتجه و لها دور فعال في مجتمعنا
أضاف فايق أن المصنع يعمل بيه جميع الاعمار وهناك أيضا أسر كامله ، مشيرا إل أن الكبار يعملو من أجل الانتاج و الصغار من أجل الحصول على حرفه بها مهارة تنفعهم في وقت أجازتهم .

اكد فايق ان علينا جمعيا المشاركه في حمله ” خلاويص ” مع مؤسسه مصر الخير في دعم الغارمين و الغارمات من أجل الحصول على حياة كريمة للمجتمع، كما اضاف ان كل الابداع و الانتاج و الفن الذي يحدث اليوم من على ارض الواقع لكي تتأكدوا انكم بتشركو في المكان الصح

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى