احدث الاخبارتقارير وتحقيقات

في يومها العالمي: المرأة تفخر بأنها نصف المجتمع وصانعة الأجيال

تقرير تكتبه إيمان البلطي 

يحتفل العالم يوم 8 مارس من كل عام باليوم العالمي للمرأة للتذكير بحقوقها وضرورة تكريمها على ما تقوم به من جهود في بناء الاسرة وفي نهضة المجتمعات .وبمناسبة الإحتفال بهذا اليوم تجري جريدة وضوح حوارا مع عدد من السيدات للإعراب عن رؤيتهم بالنسبة لهذا اليوم .

وفي البداية وجهت زينب السويعى أول سائقة تاكسى بالمنوفية التحية والتقدير للمرأة . وقالت :أنا اشتغلت سائقة تاكسى رغم حصولي على ليسانس آداب لأساعد زوجى وأعلم ولادى واخليهم ناس كويسه “. وأضافت : الشغل عمره ما كان عيب طالما شريف.

صانعة الأجيال

عبرت الدكتورة إيناس قاسم عميد كلية التمريض بجامعة المنوفية عن شكرها وتقديرها لكل من كرم المرأة وخصت بالذكر القرآن الكريم عندما خصص الله سورة لها فى كتابه ( النساء) ثم الشكر  لمن عمل لها يوم ويواكب دخول الربيع له كل الامتنان.

واضافت د. إيناس : المرأة  نصف المجتمع وصانعه الاجيال من خلال تربيه الأولاد على الأصول والمحبه وصله الرحم والعفو وذكر الله في كل الأوقات السراء والضراء وتعد في هذه الظروف جائحة كورونا الجيش الأبيض الصف الأول لما حباها الله من أمن ومحبه ورعايه وأمان لكل مريض وطمأنينة وقلب كبير لا يعرف إلا الحب والأمل والعطاء بلا حدود نتمني من الله أن يديم نعمه على المرأه وتظل كما هى فى العطاء والحب.

ذكاء المرأة

أما الدكتورة شرين العشماوى مدرس التاريخ الإسلامى بجامعة عين شمس المرأة وزيرة المالية للبيت فهى المدبر لكل شئون المنزل وفعلا إن كيدهن عظيم فلو حطت شئ فى دماغها بتوصل له فالمرأة تفوق ذكاء الرجل بمراحل.

وقالت إيناس محى مدير إدارة شئون المرأة وتكافئ الفرص والوحدة السكانية ومدير وحدة حماية الطفل بالمنوفية : فى يوم المرأة ادعو كل امرأة بإعادة الاعتزاز بنفسها لأن ذلك يمكنك فى التعامل مع الآخرين ومواكبة سلوكيات المجتمع.

 

 

 

 

 

 

 

الأم والأمة

من جانبها وجهت المستشارة دعاء الغزولى مستشار مساعد بهيئة قضايا الدولة رسالة دعم معنوى لكل أم مصرية أو زوجة أو ابنة أو أخت بقولها كوني فخورة أنك امرأة فأنت نماء الوطن ورفعته والمشرع  يشرع لك القانون لصالحك ولخدمتك فأنت من عزها الله فأنت الأم وأنت الأمة بأكملها.

 

 

 

 

 

وعبرت مدام كريمة إبراهيم موظفة بالمجلس الأعلى للقضاء عن تقديرها للمرأة العاملة المكابدة المشاركة بإيجابية لبناء أسرة ومجتمع كامل. وقالت :أنا أعمل وكنت أشارك زوجى يدا بيد حتى استطعت أن أزوج ٢ من بناتى واعمل جاهدة حتى أمكن ابنى لبر الأمان أيضا.

نداء للرئيس 

وقالت سماح محمد وأم أحمد عاملة نظافة بقطاع الصحة : كل حلمنا أن نجعل أبناءنا يعيشون حياة كريمة ويكونوا أفضل حال حتى لو آخر يوم فى عمرنا . وأضافت : نحلم إن يوفر لنا الرئيس عبد الفتاح السيسي  فرص عمل ليساعدنا فى جوازهم.

 

سند لزوجها

وقالت سناء عبد اللطيف موظفة بالضرائب العقارية: المرأة المصرية حنينة وبتتعامل بعاطفتها وهي ديما فى ظهر جوزها حمياه وعيزاه أحسن واحد.

و أضافت أميمة عبد الحميد :نفسى فى اليوم العالمى للمرأة يرجع (سى السيد تانى) لأن السيد بأخلاقه يحمى مراته ويقدرها لأن البيوت ضاعت وانحلت وتفككت بسبب عدم التقدير أصبحت المرأة ما تفعله فضل أصبح فرض.

وعبر معوض عرفة موظف بشئون الأفراد بوزارة المالية عن تقديره لدور المرأة فى المجتمع بقوله: المرأة الصالحة هى الحياة فهى زمام الأسرة ووجه تحيه لأمه وزوجته وأخته وبنته.

ملائكة الرحمة

قالت نادية صالح رئيسة نقابة التمريض بالمنوفية: كل عام والمرأة المصرية قوية ومغامرة ومثابرة وتحية تقدير منى لها وأخص بالتحية المرأة فى الجيش الأبيض فأنتم كنتم نعم العون لمصابى كوفيد فحقا كنتم ملائكة الرحمة.

مهمة مزدوجة

وقد عبرت ميرفت فوزى نائب مدير خدمة العملاء بالبنك الأهلى المصرى عن حبها لعملها بجانب بيتها فهى أم ل٣ أبناء . وتمكنت أن توازن بين عملها وبيتها إلى أن استطاعت التفوق والنجاح فى حياتها. وأوضحت ميرفت أن المرأة العاملة تلقى مشقة كبيرة لأنها تقوم بمهمة مزدوجة فهي تنجز عمل خارج بيتها بالمؤسسة التى تعمل بها بجانب بيتها وخدمة أهل بيتها لتستكمل رسالتها على أكمل وجه.

اختتم التقرير بقول الدكتور رفعت الضبع خبير فن الأتيكيت بالوطن العربى : المرأة عززها الإسلام فلا حق لأحد إهانتها أو التقليل من دورها الريادى ووجه رسالة لكل زوج وابن وأخ اعملوا بمبدأ رسول الله صل الله عليه وسلم (رفقا بالقواريير)

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى