تقارير وتحقيقات

تعلم مع شيرين .. القواعد الذهبية لتغيير حياتك

بقلم / د. شيرين خليل 

اريد أن أخبرك عن أربع قواعد غيرت حياتي تماما إلى الأفضل وهي  :

القاعدة  1

 قم بعمل الاشياء الاصعب في حياتك مبكرا

تخيل معي هل الاسهل ان تبدا في تعلم لغة جديدة و انت في الخامسة من عمرك ام الان ؟ هل الاسهل انت تبدا اسلوب حياة رياضي و انت في العشرينات من عمرك ام في الاربعينات او الخمسينات من عمرك؟.

ولكي تحقق ما تريد ستحتاج بكل تاكيد الي عمل بعض الامور الصعبة فعجل بعمل هذه الامور و لا تؤجلها ابدا .فكونك تظن ان هذا ليس الوقت المناسب او ربما فيما بعد .. فهذا هو ما قد يضيع عمرك و انت تؤجل .. تؤجل امور انت بالفعل في امس الحاجه الي عملها.

 

القاعدة  2

الحياة ليست كافلام هوليود فلن ياتي احد لانقاذك

عندما تدرك أنه لن ياتي شخص ما و يحقق لك حلمك .. نعم لن ياتي هذا الشخص الذي يقوم باعطائك وظيفة أحلامك او مشروع أحلامك علي طبق من فضة …. هذا لن يحدث … لكن أنت و أنت فقط هو الشخص الوحيد المسئول عن تحقيق أمنياتك و أحلامك.  و أنت .. أنت فقط الشخص الوحيد المسئول عن إنقاذ نفسك من أي ازمات قد تمر بها.. و هذا لا يعني بأي حال من الأحوال عدم التوكل علي الله بل إن هذا المعني هو صميم التوكل علي الله.. أن تعد ما استطعت و لا تنتظر احد إلا توفيق الله.

وتأكه أنه ”  ما نيل المطالب بالتمني و لكن تؤخذ الدنيا غلابا “.

 

القاعدة ٣

التعلم هو مفتاح أي نجاح

عندما تجد أي شخص ناجح بشكل مبهر و ملفت في أي مجال يجب أن تعلم يقينا أن هذا الشخص لم يصل إلي هذا النجاح إلا بعد أن تعلم ممن سبقوه في مجاله. وبدون ذلك لما كان ليصل لأي نجاح مهما كانت مواهبه و قدراته.

 

القاعدة  ٤

 كثرة المحاولات تؤدي حتما الي الوصول الي النجاح المنشود

ما رايك في شخص ما يحاول تنفيذ أمر ما لأكثر من ١٠ مرات بطرق مختلفة، وبنائا علي علم.. ما هي فرص نجاحه ؟. تكاد تكون حتمية مهما كانت صعوبة الامر. و علي العكس ما رأيك في شخص ما حاول مرتان فقط تحقيق أمر ما … ما هي فرص نجاحة ؟ تكاد تكون صفر مهما كانت سهولة الامر الذي يحاول تحقيقة .

 

 

Aa

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى