الفن والثقافة

مهرجان الامل السينمائي الدولي في ستوكهولم يطلق دورته الاولي 10 سبتمبر  القادم

 

كتب /حماده خليل

صرح الفنان اللبناني فادي اللوند ان مهرجان الامل السينمائي الدولي في ستوكهولم سينطلق بدورته الأولى من 10 الي 13 سبتمبر القادم في العاصمة السويدية. مشيرا إلى ان صبغة المهرجان الإنسانية وتشمل افلام المرأة والطفل وقضايا اللاجئين والأفلام التي تسلط الضوء على قضايا ذوي الاحتياجات الخاصه أصحاب الهمم .

كما اكد مدير المهرجان د. خالد الذدجالي ان باب تسجيل الافلام أصبح متاح من تاريخ 15 ابريل الحالي إلى 15 يونيو القادم وأضاف أنه تم التنسيق مع المديرة الفنية للمهرجان أ.مرفت عمر ان يتم عرض الافلام عبر شبكة الإنترنت وتحديدا من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية للمهرجان حيث سيتم عرضها على المنصة المخصصة لاستقبال اكبر عدد من الافلام للمنافسة وذلك بسبب الظروف الاستثنائية الحالية التي تمر بها دول أوروبا وباقي دول العالم من جائحة كورونا.

بالنسبة لشروط المشاركة  فإن الأفلام الروائية الطويلة المشاركة تزيد مدتها عن 75 دقيقة ، أما الأفلام القصيرة فلا تقل مدتها عن 30 دقيقة.

ونوه رئيس المهرجان الفنان فادي اللوند انه لا توجد رسوم للتسجيل و المشاركه في المهرجان،  وسيتم إرسال الإخطار بالأفلام المعتمدة للمشاركين قبل شهر من تاريخ انطلاق المهرجان على ان تكون

وتكون الأفلام المقدمة للمسابقة الرسمية من إنتاج 2020-2021 و مترجمه إلى اللغة الإنجليزية أو السويدية مع الاحتفاظ باللغه الاصليه للفيلم.

وبالنسبة لجوائز المهرجان فهي:

  • درع الأمل لأفضل فيلم روائي طويل

  • درع الأمل لأفضل مخرج.

-درع الأمل لأفضل سيناريو

– درع الأمل لأفضل ممثل

  • درع الأمل لأفضل ممثلة

  • درع الأمل لأفضل فيلم قصير

  • جائزة لجنة التحكيم للتميز والإبداع للفيلم القصير.

كما أكد اللوند ان المهرجان سيستقبل الضيوف ومخرجي الافلام الفائزة وبعض النجوم والاعلامين الدوليين في ختام المهرجان للتكريم في قلب العاصمة السويدية ستوكهولم.

و اختتم رئيس المهرجان ان اللجنه العليا تضم شخصيات سينمائية رفيعه مثل المنتج البلجيكي مارك بيسون و الناقد المصري الكبير الأمير أباظه و شخصيات سويدية سينمائية مرموقة و عدد من السينمائيين العرب و الاجانب.

تصميم الموقع الإلكتروني وشعار المهرجان من تنفيذ د. محمد الكومي من جمهورية مصر العربية

Www.hiff-festival.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.