احدث الاخبار

تعادل بطعم الخسارة يمنع الأهلي من الصدارة

كتب/حسن ابوكباش

تعادل الأهلي مع فريق الجونة بهدف لكل فريق ودفع الأهلي ثمن حالة الاستهتار التي ظهر بها لاعبوه خلال  المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الجمعة 30 إبريل 2021 باستاد الأهلي والسلام، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ16 لبطولة الدوري الممتاز.

سجل للأهلي طاهر محمد طاهر ثم تعادل محمد نجيب للجونة، ورفع الأهلي رصيده إلى 37 نقطة ويبقي في المركز الثاني ويفرط في الفرصة التي اتيحت له لاعتلاء الصدارة وذلك بعد تعادل فريق الزمالك مع المقاولون بالأمس كما رفع الجونة رصيده إلى 25 نقطة ويحتل المركز التاسع.

التشكيل

وبدء الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام – رامي ربيعة – سعد سمير – أحمد نبيل كوكا.

خط الوسط: أليو ديانج – أكرم توفيق – محمود عبد المنعم كهربا – حسين الشحات – ناصر ماهر.

خط الهجوم: محمد شريف.

وضم تشكيل الجونة ، كلاً من

حراسة المرمى: إسلام طارق.

خط الدفاع: جوناثان أنجويم، محمد نجيب، لؤي وائل، محمود الجزار.

خط الوسط: سيرج اكا، نور السيد وأحمد عامر، محمد حبيب.

خط الهجوم: إدريس مبومبا، والشبراوي.

 

وصف المباراة

 

بداية حماسية من جانب الأهلي الذي ضغط مُبكراً على مرمى الخصم وحاول الأهلي استغلال سرعات كهربا ومحمد شريف وناصر ماهر وحين الشحات.

 

في المقابل اعتمد الجونة على الهجمة المرتدة التي تعامل معها دفاع الأهلي وحارس مرمى الأحمر محمد الشناوي بشكل جيد، وإفتقد الهجوم الأهلاوي الخطورة وإنهاء الهجمة بشكل جيد لذا فشل لاعبوه في تسجيل أهداف رغم السيطرة التامة على مجريات الأمور.

 

الهجمة المرتدة للجونة بدأت تزداد خطورة تدريجيا، وأجرى الأهلي تغييراً اضطرارياً بنزول ياسر إبراهيم بدلاً من سعد سمير الذي تعرض للإصابة، وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول محاولات هجومية من الأهلي للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

 

الشوط الثاني

انطلق الشوط الثاني بتغيير ثنائي في الأهلي حيث شارك محمد مجدي أفشة بدلاً من ناصر ماهر ، كما شارك طاهر محمد طاهر بدلاً من كهربا، وساهم نزول أفشة وطاهر في زيادة القوة الهجومية للأهلي بشكل واضح.

ونجح طاهر محمد طاهر في تسجيل الهدف الأول للمارد الأحمر في مرمى الجونة في الدقيقة 57 من تسديدة صاروخية سمن شباك إسلام طارق حارس مرمى الجونة، واصل الأهلي سيطرته، وسدد أفشىة كرة صاروخية تصدى لها القائم وأنقذ مرمى الجونة من هدف مُحقق.

واستمر الهجوم الأهلاوي  وتواصل إهدار الفرص عن طريق أفشة وطاهر محمد طاهر  ودفع موسيماني بمحمد هاني بدلاً من حسين الشحات، كما شارك صلاح محسن بدلاً من محمد شريف.

 

ويضغط الأهلي من أجل تسجيل هدف التعزيز وتغطية هدفه والحفاظ على نقاط المباراة كما حاول الجونة إدراك التعادل،ولكن تحقق لفريق الجونة ما أراد وسجل  هدف التعادل عن طريق محمد نجيب في الدقيقة 86، وحاول الأهلي تسجيل هدف ثان لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1 ويفقد الأهلي نقطتين في صراع الوصول للصدارة ويظل في المركز الثاني برصيد 37 نقطة خلف نادي الزمالك المتصدر برصيد 40 نقطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.