شئون عربية

بالصور : نشاط مكثف لمبادرة “كلنا التزام ” للحد من انتشار كوفيد ١٩في جدة

السعودية / هتان سعيد زمزمي

استمراراً للأنشطة الميدانية لتطبيق الإجراءات الإحترازية ورصد السلوكيات المخالفة التي تقوم بها مبادرة “كلنا التزام ” ،نفذ فريق  “العزم  ” جولاتهم الميدانية بالتعاون مع صحة جدة  وأمانة جدة في مناطق محافظة جدة للتصدي لجائحة كورونا المستجدة من خلال التوعية المجتمعية، التي تستهدف العديد من المولات ومراكز التسوق وبمشاركة العديد من الجهات المعنية.

وتهدف الحملة الى ترسيخ طرق الوقاية من الجائحة وتقديم الارشادات الوقائية التي يجب اتباعها للعودة بحذر مستهدفين بذلك موظفي المتاجر والزائرين، وذلك من خلال تقديم معلومات عن أهمية لبس الكمامات وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي بطريقة صحيحة والاجراءات التي يجب على موظفي المتاجر التقيد بها كعدم السماح بدخول عدد كبير من الزوار لداخل المتجر، ووضع لوح ارشادية للتباعد وقياس درجة الحرارة وتوفير معقم لليدين وتطبيق توكلنا.

وعلقوا  ابطال المبادرة قائلين:ذهبنا الى عدة اماكن والتي يكثر بها التجمعات  وكان هدفنا الرئيسي بأن تكون الصورة واضحة بالكامل عن المرض في اذهان المتلقين للتوعية. وحصلنا على الكثير من الردود التي اثلجت الصدر من المواطنين والمقيمين بأننا كنا على ثقة تامة من وزارة الصحة لتقديم ماهو مفيد للمجتمع.

والجدير بالذكر أن فريق ” العزم  ” يضعون بصمتهم للعديد من الأعمال التطوعية المجتمعية بالشراكة مع جهات عديدة حكومية وأهلية، ويضم الفريق العديد من المتطوعين والمتطوعات، اجتمعوا في خدمة مجتمعهم في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.