احدث الاخبار

السفير الفلسطيني بالقاهرة يشكر مصر لفتح المستشفيات لعلاج جرحى العدوان الاسرائيلي

رئيس الوزراء الفلسطيني يدين المجازر الإسرائيلية ويطالب بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان

كتب/حسام فاروق

تقدّم سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح  بجزيل الشكر  لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والأجهزة المعنية المصرية ووزارة الصحة المصرية وأطقمها الطبية على فتح المستشفيات المصرية لعلاج مصابي العدوان الاسرائيلي على الفلسطينيين.

واشاد السفير  بقرار فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بفتح المستشفيات المصرية أبوابها لتلقي الجرحى الفلسطينيين علاجهم  في مصر ، مثمنًا وقوف مصر بكافة مكوناتها بجانب الشعب الفلسطيني للعمل على إنقاذ حياة جرحى قطاع غزة,  وتذليل كافة العقبات للتيسير على جرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم حتى يتعافوا والعودة للوطن بسلام .

محمد اشتية
السفير دياب اللوح

وأعلن السفير دياب اللوح تشكيل لجنة لاستقبال جرحى العدوان الآثم  على قطاع غزة الذين أصيبوا خلال الأيام المنصرمة ، وتتابع السفارة التنسيق مع وزارة الصحة المصرية والأجهزة المعنية المصرية لبدء نقل وعلاج جرحى قطاع غزة , مؤكدًا حرص السفارة  على خدمة أبناءها الجرحى ومرافقيهم ، وسعيها لتذليل العقبات أمامهم حتى عودتهم واستشفاءهم .

من جهتة طالب رئيس الوزراء محمد اشتية، الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية ومدينة القدس فورا، معربا عن إدانته الشديدة  للمجازر المروعة التي ترتكبها قوات الاحتلال  ضد أهلنا في قطاع غزة، حيث قضت عائلات بأكملها تحت أنقاض منازلها التي دمرت بنيران أكثر من 160 طائرة حربية إسرائيلية صبت حممها على بيوت الصفيح في المناطق الحدودية، ودمرت العديد من العمارات السكنية وسط قطاع غزة الذي يئن منذ أيام تحت وطأة القصف الجوي والبري والبحري الشديد لليوم الخامس، حيث تجاوز عدد الشهداد حتى الان 130شهيدا ومئات الجرحى.

وأدان اشتية عمليات القتل الدموية التي تقترفها قوات الاحتلال في الضفة الغربية بعضهم قضى برصاص المستوطنين المدعومين من قبل تلك القوات، وكذلك الاعتداءات العنصرية التي يقوم بها المستوطنون المدعومون من قوات الاحتلال ضد أهلنا في أراضي عام 48  والتي كشفت حجم التواطؤ بين  قوات الاحتلال وغلاة المتطرفين الذين باتوا ذراعا لإرهاب الدولة المنظم.

وتقدم اشتية  بالعزاء من العائلات التي فقدت أحبتها جراء هذا العدوان المتدحرج، مشيرا إلى أنه وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس سيتم رفع تلك الجرائم إلى المحكمة الجنائية الدولية التي حذرت مديرتها العامة فاتو بنسودا قبل أيام اسرائيل من مغبة ارتكاب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد اشتية حق شعبنا المشروع بالنضال دفاعا عن أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية التي تتعرض للانتهاكات ومحاولات السيطرة عليها لتهويدها، داعيا الرباعية الدولية إلى فتح مسار سياسي جدي يفضي لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.