احدث الاخبار

خداع الفقراء بإقناعهم أن الفقر ليس عيبا

 

حذر الشيخ محمد الغزالي محمد يرحمه الله من مخاطر خطط محبوكة لخداع الفقراء يشارك فيها بعض العلماء وأجهزة الإعلام والمؤسسات التعليمية والثقافية لاقناعهم بأن الفقر لس عيبا ،بل انه يساعد على الزهد في متاع الحياة الدنيا وأن الزهد فضيلة .

الشيخ محمد الغزالي

وكتب العالم الراحل يقول :

  • سيقنعونك أن الفقر ليس عيباً، وأن الله يحب الفقراء أكثر، وأن النبي عليه الصلاة و السلام كان فقيراً، وأن القناعة كنز لا يفنى، وأن الزهد فضيلة، وأن الطمع زذيلة، وأن الطيبة هي رأسمال الفقراء، وأن الأغنياء هم محض مصاصي دماء.

  • نوع جميل من المخدرات، ستجعلك تستمتع بفقرك، تستلذ بحاجتك، ترضى بضعفك وقلة حيلتك ..!

  • لن يحدثك أحد عن عثمان وجيش العسرة، ولا عن طلحة وسخائه، ولا عن الزبير وعقاراته، ولا عن ابن عوف وتجارته، ولا عن ابن أبي وقاص وصدقاته، رضوان الله عليهم أجمعين.

  • لن يحدثك أحد عن إستعاذة سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه من الكفر والفقر، ولا أن اليد العليا خير من اليد السفلى، ولا أن المؤمن القوي خير عند الله من المؤمن الضعيف.

  • بل سيقولون لك إنه لا بأس أن تكون (فقيراً، ضعيفاً، محتاجاً) فحينها، لن تسأل، لن تنتقل لمرحلة تطالب فيها بأكثر من قوت يومك، لتتساءل فيها عن الظلم، عن الإنبطاح، عن الإستضعاف، فحينها، ستصبح مزعجاً، متطفلاً، متجاوزاً لمكانتك، حينها ستفكر، ستخطط، ستعمل، وربما، لا سمح الله، ستنتصر ..!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.