احدث الاخبار

إطلاق مبادرة “كلنا بنساعد” بين وزارة التضامن وتنسيقيه شباب الأحزاب

كتب : عبدالله عبدربه

وقعت اليوم الخميس 20 مايو 2021 تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.  بهدف إطلاق مبادرة “كلنا بنساعد” التي تستهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في التعريف بمختلف خدمات وبرامج الوزارة في إطار استراتيجيتها التي تهدف لتنمية الأسرة المصرية وتمكين الفئات الأولى بالرعاية.

أكدت  نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي أن دور الشباب مهم للغاية للنهوض بمستقبل مصر مضيفة أن كل مسئول عليه دور اجتماعى وهو ما يسعده خلال تقديم الخدمات للمستحقين. وخدمة المجتمع هو واجب وطنى والدول دائما تنهض بجهود أبنائها.

أضافت ايضا أن الرئيس السيسى حريص دائما على مساعدة الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة وذوى الإعاقة . بجانب الفئات الأخرى.

كما رحبت القباج بمشاركة شباب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين . كسفراء لوزارة التضامن الاجتماعى للوصول كل المناطق.

وأكد المهندس عمرو عثمان. نائب محافظ بور سعيد. وعضو مجلس أمناء  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين. أن مبادرة كلنا بنساعد تستهدف خدمة المواطنين ويلبى كل احتياجاته بكل المحافظات. وأهمهم المواطنين الذين ليس لديهم القدرة على التعامل مع الوسائل التكنولوجية لمخاطبة المسئولين.

واكد عثمان .أنه سيتم توصيل كافة مطالب المواطنين من كافة المحافظات للحصول على الخدمات التى تقدمها وزارة التضامن الاجتماعى.

من جانبه أكد النائب أحمد فتحى. وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب. وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الهدف من إطلاق مبادرة كلنا بنساعد، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى. هو مساعدة أهالينا البسطاء فى كل المحافظات للاستفادة من كافة الخدمات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعى. مثل مشروع تكافل وكرامة. فعلى الرغم من انتشاره إلا أن هناك البعض من أهالينا البسطاء لا يستطيعوا الاشتراك فيها وهنا يأتى دور المبادرة فى توصيل طلب المواطن للوزارة ليستفيد من الخدمة.

وأضاف النائب أحمد فتحي أن هناك مكتب لشباب التنسيقية. بكل محافظات. ومكتب فى وزارة التضامن الاجتماعى. ومن خلال ذلك يتم توصيل برامج الوزارة للمواطنين والشباب فى الجامعات وكذلك دور الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة والإعاقة، وغيرهم بكل القطاعات وكذلك خدمات التأمين وبرنامج مودة وغيرها من الخدمات التى تقدمها وزارة التضامن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.