اقتصاد

اجتماع بالخارجية لبحث سبل زيادة استثمار الشركات الكورية في مصر

كتب /إبراهيم عوف

بحضور السفير هونج جين ووك، سفير جمهورية كوريا لدى مصر، والسفير طارق الوسيمى، مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا، عقد اجتماع بين الشركات الكورية والجهات المصرية بمقر وزارة الخارجية المصرية لبحث فرص التعاون الاستثمارى في مصر. شارك في الاجتماع من الجانب الكوري ممثلي كوترا وكويكا وبعض الشركات الكورية شركة دوسان للصناعات الثقيلة، هيونداى روتم وسامسونج C&T بحضور ممثلي وزارات النقل والصحة والاسكان والموارد المائية وجمعية رجال الأعمال واتحاد الصناعات المصرية.

وخلال الاجتماع، قدّم ممثلي الوزارات المصرية عرضًا للمشروعات القومية ذات الاولوية. واستعرضت الشركات الكورية مجالات نشاطها وقالت شركة هيونداى روتم عزمها المشاركة فى مشروع توطين صناعة القطارات في مصر، كما أكدت شركة دوسان رغبتها في تنفيذ مشروعات تحلية المياه فيما أعربت شركة سامسونج عن تطلعها للمشاركة فى المشروعات الطبية

وأكد السفيرهونج حرص الشركات الكورية على تعزيز التواجد بمصر وتوسيع التعاون الثنائي في مجالات النقل والبنية التحتية، الصحة والموارد المائية. وأعرب عن أمله في تنسيق زيارة للرئيس الكوري إلى مصر في المستقبل القريب والتى تم تأجيلها بسبب وباء الكورونا.

وأعرب السفير الكوري عن امتنانه لإتاحة الفرصة لمناقشة فرص الاستثمار للشركات الكورية بحضور الشركات الكورية ذات القدرة التنافسية العالمية والوزارات المصرية ذات الصلة ، وتأكيده مواصلة دعم الشركات الكورية لزيادة استثمارتها بمصر. وأشار السفير هونج أيضًا إلى أنه التقى بوزير التعاون الدولي وناقشا قضايا التعاون الثنائي، حيث تم اختيار مصر كدولة استراتيجية للتعاون الانمائي لمدة 5 سنوات بما يتيح المزيد من الدعم المالي لمصر فضلا عن بحث انشاء فرع لبنك بنك التصدير والاستيراد الكوريExim Bank  في مصر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.