تقارير وتحقيقات

حملة الرياضة من أجل السلام تدعو الأندية والمؤسسات الرياضية لدعم قضيتي النيل وفلسطين

 

كتبت عبير علي

أعلنت اللجنة الإعلامية لمبادرة 1000 كاتب،عن إطلاق مرصد حملة الرياضة من أجل السلام لرصد وتحليل الأحداث الرياضية على مستوى العالم ، خاصة الأحدث المتعلقة بقضايا التعصب والعنف والشغب والتنمر وإصدار تقارير دورية، اضافة الى اطلاق مؤتمرات دورية لمناقشة التقارير الصادرة .

وأضافت اللجنة الإعلامية أن حملة الرياضة من أجل السلام أطلقتها المبادرة واعلن عنها كابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي من خلال فيديو، كما أعلنت اللجنة من قبل عن اختيار الدكتور زاهي حواس عالم الآثار الشهير سفيرا للحملة ووجه رسالة ودعوة للشخصيات العام والهيئات والمؤسسات الدولية بدعم الحملة ، وذلك من خلال فيديو باللغة العربية والانجليزية.

وأكدت اللجنة الإعلامية أن الحملة توجه دعوة لكل الاندية والمؤسسات الرياضية حول العالم بدعم قضية النيل أهم حقوق الشعب المصري والدولة المصرية والقضية الفلسطينية، لتحقيق السلام فى المنطقة بشكل كامل وذلك أحد أهم أهداف الحملة نشر مفاهيم السلام حول العالم ونبذ التعصب والتطرف ودعم القضايا الاجتماعية والإنسانية.

من جانبها قالت الكاتبة الصحفية دينا شرف الدين المستشار الإعلامى للمبادرة، إن حملة الرياضة من أجل السلام خطوة جديدة للمبادرة ومختلفة، حول ضرورة استخدام كافة الوسائل المتاحة التي تخدم فرص السلام المجتمعى والدولى على مختلف الأصعدة، ليس فقط على مستوى النخبة السياسية وإنما أيضاً فى القطاعات الشعبية بشكل عام وخاصة فيما يخص التعصب الكروى و العنصرية والتنمر، وذلك ما انتشر فى الفترات الاخيرة ولذلك اطلقنا حملة الرياضة من أجل السلام .

من جانبه قال محمود حجاج المدير التنفيذى ومؤسس مبادرة 1000 كاتب وملتقى القوة الناعمة للسلام العالمي، أن الحملة لا تقتصر فقط على الجانب المصري فقط بل ستشمل الجانب العربى والدولى أيضاً وفقاً للمراحل الموضوعة والجدول الزمني المحدد، وأكد “حجاج” أن الحملة ستكون لها عدة رسائل، أهمها توجيه رسالة للعالم عن دور وأهمية الرياضة بمصر والدول العربية كقوة ناعمة يمكن من خلالها التأثير والربط بين الشعوب وسيتم الإعلان عن تفاصيلها خلال الفترة القادمة . كتبت عبير علي

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى