احدث الاخبار

مبادرة “عنيك فى عنينا” توقع الكشف على عيون 512 مواطن بالغربية

كتبت عبير علي

نجحت مبادرة “عنيك فى عننيا” لمحاربة العمى التى تنظمها مؤسسة صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء فى تنظيم قافلة طبية متخصصة فى مجال أمراض العيون داخل قرية سملا مركز قطور بالغربية تم خلالها توقيع الكشف على عيون 512من أهالى القرية والقرى المجاورة بالمجان تماماً.

تم تنظيم القافلة برعاية وإشراف السيدة الوزيرة نيفين قباج وزيرة التضامن الإجتماعى والسيد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية وحضرها عدد كبير من القيادات التنفيذية بمديرية التضامن الإجتماعى بالغربية.

وأكد هانى عبدالفتاح المدير التنفيذى لصناع الخير أن القافلة نجحت وعلى مدار ساعات عملها فى تشخيص إحتياج 185مواطن لنظارات طبية وعمل المقاسات المطلوبة تمهيداً لتسليم النظارات للأهالى فى القريب العاجل كما وزعت عدد 334 من القطرات العلاجية حالات تم تشخيص إحتياجها لقطرات علاجية فضلاً عن تشخيص إحتياج 160 من الأهالى لإجراء عمليات جراحات عيون مختلفة على أن يتم إجراء العمليات الجراحية خلال ثلاثة أسابيع من الأن.

وأشار عبدالفتاح إلى أن تنظيم القافلة وكل قوافل مبادرة “عنيك فى عنينا” يتم مع الأخذ بكافة الإجراءات الإحترازية اللازمة والتى أوصت بها منظمة الصحة العالمية وأكدت عليها وزارة الصحة المصرية.

من جانبها أكدت الدكتورة شيماء صبرى المدير التنفيذى لمباردة “عنيك فى عنينا” أن تنظيم قافلة الكشف على العيون داخل قرية سملا يأتى بعد نجاح المبادرة فى إهداء أقسام الرمد بمستشفيات جامعة طنطا أحدث جهاز ميكرسكوب جراحى بهدف تمكين الفريق الطبى من إجراء أكبر عدد ممكن من جراحات العيون بالمجان ووفق أحدث نظم إجراء جراحات العيون فى العالم بما يعود بالنفع على أكبر عدد ممكن من الأهالى وبخاصة شرائح غير القادرين.

وأوضحت صبرى أن “عنيك فى عنينا” مستمرة فى حربها على مسببات العمى من خلال تنظيم القوافل الطبية التى تجوب قرى مصر وبخاصة الأكثر إحتياجاً منها كذلك رفع كفاءة وإمداد المستشفيات الجامعية والتعليمية بأحدث الاجهزة الطبية فى مجال تشخيص وجراحات العيون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.