رئيس المخابرات المصرية يبحث في قطاع غزة التهدئة وإعادة الإعمار 

مصر عرضت إنشاء مدينة سكنية في قطاع غزة باسم “مدينة مصر السكنية”

 

كتب – وليد على

وصل اللواء عباس كامل مدير المخابرات المصرية اليوم الاثنين 31 مايو 2021 إلى قطاع غزة للقاء قادة الفصائل الفلسطينية وبحث الهدنة ووقف اطلاق النار وإعادة اعمار غزه يرافقه وفد أمني رفيع المستوى،

لعقد لقاءات مع القوى والفصائل الفلسطينية، مصطحباً معه وزراء من السلطة الفلسطينية.

وكان في استقباله عدد من قاده حركه حماس علي راسهم رئيس الحركه في القطاع يحي السنور واعضاء المكتب السياسي. وقد أجرى مشاورات مع قادة حماس حول الهدنة ووقف النار وكيفية إعمار غزة، اعقبها عقد لقاءات وحوارات مع قيادة الفصائل الفلسطينية بالقطاع، مضيفا أن مصر عرضت إنشاء مدينة سكنية في القطاع باسم مدينة مصر السكنية.

وفي مؤتمر صحافي عقب المشاورات، قال خليل الـحية عضو المكتب السياسي لحماس إنه تمت مناقشة عدة ملفات مع مدير المخابرات المصرية منها وقف عدوان إسرائيل على غزة والقدس وحي الشيخ جراح وكافة الأراضي الفلسطينية، مضيفا أن قادة الحركة أكدوا أن ملف تبادل الأسرى مستقل عن كل الملفات، ولا يمكن ربطه بأي قضية أخرى.

واضاف أن المناقشات تطرقت إلى إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، والإعمار وضرورة الإسراع فيه، مؤكدا على أهمية الدور المصري والعلاقات الثنائية مع مصر في دعم الشعب الفلسطيني.

وذكر التلفزيون المصري، أن مصر أرسلت دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية لمواطني قطاع غزه

وكان مدير المخابرات المصري قد التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الأحد، حيث تم استعراض آخر المستجدات المتعلقة بالتهدئة الشاملة، بما يشمل القدس والضفة وغزة، وإعادة إعمار قطاع غزة، وملف الحوار الوطني الفلسطيني، كما التقى كامل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين لبحث ملفات الهدنة وتبادل الأسرى وإعمار غزة.

واشار إلى أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر إرسال وفد أمني رفيع المستوى لإسرائيل والمناطق الفلسطينية لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعما

Exit mobile version