الفن والثقافة

توقيع بروتوكول تعاون بين التضامن والهيئة الوطنية للإعلام

كتب- محمد رضوان

وقعت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، نيابة عن حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ونادية مبروك، رئيس مجلس إدارة شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، بروتوكول تعاون بين الوزارة والهيئة الوطنية للإعلام وشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات.

يأتي ذلك فى إطار تنفيذ خطة الوزارة بشأن التعاقد مع الهيئة الوطنية للإعلام لإهداء برنامج علي شبكة البرنامج العام في الفترة من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ظهراً – من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع -ليكون منصة إعلامية لإبراز دور وزارة التضامن الاجتماعي لخدمة المواطن المصري وترسيخ مفاهيم الحماية والرعاية والتنمية.

وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحرصه الدائم علي الاهتمام بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري ولترسيخ مبادئ التكافل الاجتماعي والنهوض بالمجتمع.

وصرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بأن الوزارة تؤمن بدور الاعلام كشريك أساسي للتوعية ببرامج الوزارة، مشيرة إلي أن مصر بذلت جهودًا عديدة في البنية التحتية وتحسين جودة حياة المواطن، ولكن يبقي الانسان أهم ما تستثمر فيه الدولة، وهو الاتجاه الذي تبناه رئيس الجمهورية والقيادة السياسية، خاصة أن الدولة تثمن دور المواطن المصري سواء داخل الوطن أو خارجه.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تؤمن بدور القوي الناعمة، والاعلام شريك أصيل مع شباب المتطوعين فهما يمثلان قوي ضاربة للنهوض بمصر، مشيرة إلي أن صوت الاعلام المرئي والمسموع والمقروء يقود الوعي في المجتمع المصري.

وأوضحت القباج أن الوزارة تسعد بالشراكة كذلك مع المجتمع المدني، خاصة أن الجمعيات الأهلية لها دور تنموي وتسهم في التمكين الاقتصادي، مشددة علي أهمية وصول صوت الاعلام للمستهدفين من الشركاء، ومن هنا جاء توقيع البروتوكول بهدف إذكاء الوعي المصري بالرسائل المسموعة، وتصحيح أوضاع العديد من القضايا.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى