الرياضة

الأهلي يشكو للفيفا شغب جمهور الترجي الذي أخر المباراة 60 دقيقة

 

كتب إبراهيم عوف وحسن ابو كباش وعمرو عزوز

أجرى محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، اتصالا هاتفيا بالمهندس هاني أبو ريدة عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا”، وعضو المكتب التنفيذي “الكاف”، لبحث تداعيات أحداث مباراة الأهلي والترجي التونسي.

أبو ريدة أكد للخطيب على كامل دعمه للنادي الأهلي في هذه الظروف، مشددًا على أن كل الامور “تحت السيطرة”، موضحًا أن حياة لاعبي النادي الاهلي وبعثة الأحمر في أمان.

وأبلغ أبو ريدة الكابتن محمود الخطيب، إلى أنه يبذل قصارى لمساعدة المارد الأحمر في هذا الموقف، وأنه فتح خطوط اتصال واسعة مع كافة المسئولين لاتخاذ القرار الأفضل بما يتماشى مع اللوائح.

واتفق الطرفان على ضمان تأمين بعثة الأهلي ولاعبيه، قبل خوض اللاعبين المباراة، وهو ما تم إبلاغ مراقب المباراة به، لأخذ تعهد على الجانب التونسي قبل مواصلة اللقاء.

وتأخر انطلاق مباراة الأهلي و الترجي التونسي المزمع إقامتها في تونس مساء اليوم، في ذهاب الدور نصف النهائى من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بسبب إطلاق الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع على مشجعي الترجي وهو ما تضرر منه لاعبي الأهلي.

وزير الرياضة يطمئن على بعثة الأهلي

وفي ذات السياق، اطمأن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على بعثة النادي الأهلي المتواجدة بتونس حاليًا، بعد الأحداث التي شهدها استاد حمادي العقربي في رادس قبل انطلاق مباراة النادي الأهلي ضد الترجي التونسي، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

جاء ذلك فى ضوء تواصل وزير الرياضة الان مع السفير المصرى بتونس والكابتن محمود الخطيب رئيس النادى الأهلي.

تأخر المباراة 

وكان مصدر من الإتحاد الإفريقي قد أعلن بتاجيل بداية مباراة الأهلي والترجي التونسي اليوم بملعب رادس لمدة 60 دقيقة وذلك بسبب قنابل الغاز آلتي أطلقها الأمن التونسي علي الجماهير التونسيه كما رفض الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بالتنسيق مع المسؤول الطبي بالكاف، نزول لاعبي الأهلي إلى أرض الملعب لاستكمال عمليات الإحماء وانطلاق المباراة بسبب أزمة الغاز والشغب الجماهيري حرصا على سلامة لاعبي الفريق. وغادر لاعبو الأهلي والترجي وطاقم التحكيم ملعب حمادي العقربي برادس بسبب تعرضهم للاختناق وعدم قدرتهم على التنفس بعد إطلاق الأمن التونسي قنابل الغاز المسيل للدموع داخل ملعب حمادي العقربي برادس. ودفع الأمن التونسي بقوات إضافية للسيطرة على الشغب الجماهيرى فى ملعب حمادي ‏العقربي برادس قبل مباراة الأهلي والترجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.