تقارير وتحقيقات

خدمات أحمد دياب لأهالي بولاق الدكرور تؤهله لعضوية مجلس النواب

أحمد دياب : علاج مشكلات بولاق الدكرور تتطلب حلول من خارج الصندوق

أجرى الحوار / سيد غريب

غالبية أهالي بولاق الدكرور يعرفون الأستاذ أحمد عبد العزيز دياب، فهو دائما معهم يسعى لخدمتهم ويهتم بمشاكلهم يبذل كل ما في وسعه لحلها. ترشح لمجلس النواب الدورة الحالية ولكنه لم يوفق ورغم ذلك يواصل خدماته للجميع ، لدرجة أن العبض يطالبونه بالترشح في الدورة القادمة ويؤكدون انه عضو مجلس النواب القادم .

أجرت جريدة ( وضوح ) الالكترونية مع أحمد دياب الحوار التالي:

‏- متى وكيف بدأ اهتمامك بالعمل العام ؟

  • بدأ اهتمامي بالعمل منذ أكثر من 15 سنة لاني من أسرة وطنية تعشق العمل الخدمي للناس وحب الوطن.

 

– ما هو الأمرالذي دفعك للترشيح في إنتخابات مجلس النواب.؟‏

  • الذي دفعني للترشح لمجلس النواب هو مساعدة اهالينا البسطاء ببولاق الدكرور لايجاد حلول خارج الصندوق  لأكثر المشاكل التي تواجه منطقتنا بولاق الدكرور.

 

– ارجو القاء الضوء على مقترحاتك لتحسين الخدمات المقدمة ‏لأبناء الدائرة ؟ .‏

بولاق الدكرور منطقة شعبية من أقدم المناطق داخل محافظة الجيزة وتتمتع بتنوع فى السكان فيسكنها اكثر من ٢ مليون نسمه أكثرهم من محافظات كثيرة من صعيد مصر ولكن نواجه مشكلات في البنية الأساسية داخل بولاق الدكرور مثل الصرف الصحي ومياه الشرب ووجود قسم شرطة واحد فقط وهو غير كافى للعدد الكبير للسكان الأصليين والمغتربين داخل بولاق وذلك ساعد على انتشار المخدرات بين الشباب رغم الدور الكبير الذي تقوم به الدولة من علاج الادمان بالمجان.

 

– كيف ترى دور مجلس النواب في مساعدة القيادة على تنفيذ ‏برنامج الاصلاح وتحسين احوال المصريين؟.

  • أري أن دور مجلس النواب هام جدا لمساعدة القيادة بطرح قوانين تساند المواطن ورفع مستوى الأشخاص وإصدار قوانين وتشريعات تكون فيها اتزان ما بين الشعب والحكومة سويا وتحقق مصالح الوطن والمواطنين وتحمي الأمن القومي .

– هل تعتقد أن مجلس النواب الحالي يقوم بالدور المطلوب ‏منه أم هناك معوقات؟.‏

*يوجد بعض المعوقات التي تواجه المجلس الحالي كضعف الميزانية العامة للدولة لأننا فى مرحلة بناء جمهورية مصر العربية الجديدة بلا عشوائيات  ولابد من توافر مصادر مالية كبيرة حتي نقوم بتنفيذ مشروع دولتنا الجديدة.

 

– تقوم الدولة بقيادة الرئيس السيسي بجهود واسعة لتطوير ‏العشوائيات والريف المصري فما هو دور نواب الشعب في ‏ذلك ؟

  • الرئيس عبدالفتاح السيسي يقوم بدفع عجلة القيادة بسرعة كبيرة لتطوير العشوائيات وتم نقل أكثر من منطقة الي مساكن آدمية بعد انا كانوا يعيشون فى بيوت لا تصلح للادميين وزيادات غير مسبوقة بإنشاء كم هائل من المدارس والجامعات واتمني من نواب البرلمان مساندة الرئيس وإظهار ما يقوم به للدولة المصرية حتي يعلم الشعب ما يقوم به الرئيس من مشروعات كبيرة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للامام.

 

– تقوم المرأة  المصرية بدور حيوي ونشاط سياسي ‏واجتماعي . فما هو رايكم ؟ ‏

  •  أثبتت الدراسات والابحاث انا المرأة المصرية هي العامل الرئيسي لرفع كفاءة الإنسان والدولة لأنها هي المدرسه داخل المنزل والايد الثانية جانب الرجل فى العمل. وسيدات مصر مكافحات وصابرات ووجودهم هام جدا داخل كل المؤسسات الحكومية والخاصة وفى شت المجالات أثبتوا كفاءة عالية . فتحية مني لكل نساء مصر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.