وضوح التعليمي

مركز مواهب جامعة مصر هدف المنياوي الأساسي بعد توليه المسئولية

كتب- إبراهيم عوف

اصدر الدكتور خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا قرار رقم (50) لسنة 2021 بتعيين السيد عاصم المنياوي، مديرا تنفيذيا ومستشارا للسيد رئيس مجلس الأمناء لشئون المسرح.

وأبدى عاصم المنياوي جزيل شكره وامتنانه للدكتور خالد الطوخي على ثقته وتكليفه بهذا المنصب كما توجه عاصم بالشكر لكل من السادة اعضاء المجلس المعاون بدار أوبرا جامعة مصر وهم: السيد إسلام الطوخي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة مصر، الدكتورة غادة جبارة مدير عام دار أوبرا مصر، سحر الدالي نائب مدير عام دار أوبرا مصر، المهندس محمود عوني مدير المتابعة، الناقد الفني محمد رشاد مدير النشاط الفني، محمد معروف بالشئون القانونية، ووسام أمين بالشئون المالية.

وصرح المستشار عاصم المنياوي: انه اتفق مع دكتور خالد، على تعظيم الاستفادة من مسرح دار الاوبرا من خلال تدشين مركز للمواهب في كافة المجالات الفنية سواء: الغناء والموسيقى او في التمثيل.
واضاف المنياوي : وسيتم انشاء فرقة مسرحية مكونة من طلبة الجامعة الموهوبين بمشاركة كبار النجوم الذين سيتم الاستعانة بهم من الخارج ليكونوا عنصر الخبرة والمثل الاعلى للطلاب تمهيدا لتكوين فرقة احترافية منهم مثل «تياترو مصر» والذي بدأ من على خشبة مسرح دار اوبرا جامعة مصر.

وقرر المنياوي الاستعانة بفريق عمل لمساعدته لإدارة الشئون الفنية بدار أوبرا مصر مكون من السادة: محمد أبو العزم للإشراف العام على الإنتاج، والمخرجين: الدكتور أشرف فاروق وأحمد فتحي للإشراف الفني على مركز المواهب ، الدكتور أسامة علي لقيادة الأوركسترا والاشراف على شئون الموسيقى و الغناء، والصحفيين: محمد ريان وعلاء طه والاعلامي محمد بدر لعضوية المكتب الاعلامي، ويارا عاصم للشؤون الادارية.

واختتم عاصم المنياوي حديثه: انه يعمل حاليا على خارطة طريق للاستفادة من هؤلاء المواهب وصولا بهم للإنتاج التلفزيوني لكي يتعرف عليهم الجمهور العربي بأكمله.
الجدير بالذكر ان المستشار عاصم المنياوي له خبرة طويلة في المجال الفني فهو الأمين العام المساعد للشؤون الفنية بالاتحاد العام للمنتجين العرب لأعمال التلفزيون، وتقلد من قبل منصب مدير لجنة العمل بنقابة الموسيقيين المصرية، وشارك في انتاج العديد من الاعمال الفنية على مدار تاريخه المهني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى