الرياضة

بطل أفريقيا يتعادل مع البنك الأهلى 1/1

كتب/ محمد رضوان

 

 

تعادل ايجابى بين فريق الاهلي بطل أفريقيا و البنك الاهلى هدف مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت اليوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021 على إستاد السلام الدولى ضمن مؤجلات الجولة 25 من بطولة الدوري الممتاز.

 

احرز الهدف الاول افشة لاعب الأهلى من تسديدة رائعة فى الدقيقة 48 فى الشوط الثاني

بينما أحرز هدف التعادل كريم بامبو لاعب البنك الأهلي في مرمى الأهلي في الدقيقة 86 من عمر المباراة .

 

 

الشوط الأول

 

جاءت بداية الشوط الأول حماسية من جانب المارد الأحمر وضغط مستمر مُستغلاً المساحات في فريق البنك.

حاول الأهلي الوصول إلى مرمى البنك، ونظم هجمة مميزة عن طريق محمد مجدي أفشة الذي مرر كرة رائعة لجونيور آجاي الذي سدد كرة ولكن خرجت بعيدة عن المرمى.

 

فى الدقيقة 25 من عمر المباراة هاجم الأهلي لكن “اللمسة الأخيرة” حالت دون ترجمة هذه السيطرة لأهداف ، وتعرض ثنائي الأهلي عمرو السولية وحمدي فتحي لأصابات بسيطة وعادا لإستكمال المشاركة في اللقاء.

 

وتعرض محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي للعرقلة داخل منطقة جزاء البنك وطالب بركلة جزاء لكن عبد العزيز السيد حكم اللقاء رفض الإمتثال لطلب أفشة وأمر بإستكمال اللعب.

 

وسدد فادي فريد كرة قوية تصدى لها على لطفي بشكل جيد ، وعاد الأهلي للسيطرة على مجريات المباراة.

 

ولعب أفشة كرة عرضية رائعة إرتقى لها كهربا وسددها لكن محمود الزنفي أنقذ الكرة ببراعة ، قبل أن يُسدد عمرو السولية تسديدة صاروخية يتألق حارس البنك مرة أخرى ويتصدى لها.

 

يتواصل الهجوم الأهلاوي المتواصل مع إهدار فرص من كهربا وأجاي والسولية وشريف الذي تعرض لإصابة بسيطة لكنها لم تمنعه من إستكمال المباراة .

 

انتهى الشوط الإول من مباراة الأهلي والبنك الأهلي بالتعادل السلبي.

 

 

الشوط الثاني

 

جاءت بداية الشوط الثاني بشكل هجومي من جانب الأهلي الذي أراد التسجيل بكل الطرق إلى أن نجح أفشة في تسجيل هدف الأهلي الأول في الدقيقة 48

 

وفى الدقيقة 52 حيث سدد جونيور أجاي كرة من ناحية اليمين ارتمت بكعب كهربا ووصلت إلى محمد مجدي أفشة الذي سدد كرة رائعة سكنت أعلى يسار المرمى.

 

وأجرى بيتسو موسيماني تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 73 بخروج محمود عبد المنعم كهربا ودخول والتر بواليا، وخروج جونيو آجاي ونزول أليو ديانج.

 

تمكن لاعبو البنك الأهلي من تنظيم هجمة رائعة من الجبهة اليمنى للأهلي، في الدقيقة 85 من عمر المباراة، وجاءت العرضية التي تلقاها كريم بامبو وأسكنها الشباك.

 

اشترك مروان محسن مع زميله في الفريق والتر بواليا، واصطدما برأس بعض، وسقط مروان غارقاً في دمائه في الدقيقة 94 من عمر المباراة.

ونال أيمن أشرف بطاقة صفراء للخشونة ،وواصل الأهلي أهدار الفرص إلى أن انتهى اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

 

وبهذا التعادل يتقاسم الفريقان نقطتي المباراة ويصبح رصيد الأهلي 52 نقطة محتلاً المركز الثاني، بينما يصبح البنك الأهلي في المركز ال15 برصيد 26 نقطة.

 

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من :

 

حراسة المرمى: علي لطفي.

 

خط الدفاع: علي معلول – أيمن أشرف – بدر بانون – محمد هاني.

 

خط الوسط: حمدي فتحي – محمود عبد المنعم كهربا – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة – جونيور أجايي.

 

خط الهجوم: محمد شريف.

 

تشكيل البنك الأهلي :

محمود الزنفلي – محمد فتحي – أحمد ياسر – عاصم صلاح – معروف يوسف – فادي فريد – أمير مدحت – أسامة إبراهيم – موسى ديوارا – أحمد إبراهيم ياسين – محمد حامد عيسى.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى