احدث الاخبار

الإتحاد الإفريقي لكرة القدم يضع نادي الزمالك في مأزق

هل يضطر الزمالك للإعتراف بأن الأهلي بطل القرن الإفريقي ؟

كتب حسام فاروق

يبحث المسئولون في نادي الزمالك كيفية الخروج من المأزق الذي وضعهم في الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” حيث وضعهم في اختيار صعب إما الاعتراف بشرعية أن غريمه التقليدي، الأهلي هو بطل القرن الإفريقي، أو الحرمان من المشاركة في بطولة النخبة الافريقية والتي أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” عن اقامتها بمشاركة 20 فريقاً.

ومما يزيد من صعوبة الإختيار أمام الزمالك  ان “بطولة النخبة : تحظى باهتمام كبير من جانب الاتحاد الافريقي والتي خصص لها جوائز مالية ضخمة، اذ سيحصل كل فريق مشارك على مبلغ كبير إضافة للجائزة المالية الضخمة للفائز بالبطولة، والتي ستصل إلى 20 مليون دولار، وهي أكبر جائزة مالية يُخصصها الاتحاد الافريقي لإحدى مسابقاته القارية.

طبقا لقرار الاتحاد الافريقي فانه سيتم اختيار المشاركين في بطولة النخبة وفق التصنيف الخاص باختيار نادي القرن، والتي حل فيها الأهلي في الصدارة وجاء الزمالك ثانيا.

وتصدّر الاهلي تصنيف نادي القرن الـ20، بـ40 نقطة من خلال مشاركاته في البطولات الإفريقية المختلفة مع نهاية القرن الماضي، فيما حل الزمالك في المركز الثاني برصيد 37 نقطة. واستمر الزمالك في هذا الجدل على مدار 21 عاما الماضية، اذ قرر مجلس إدارة النادي السابق برئاسة مرتضى منصور شكوى الاتحاد الافريقي للاتحاد الدولي “فيفا”،بسبب هذه القضية دون أن يصل إلى أي شيء.

وتمسك الاتحاد الافريقي باعتماد الأهلي بطل القرن وفق التصنيف الذي اختاره، وهدد الزمالك بعدم استخدام شعاره في الاحتفالات التي أقامها العام الماضي لاحتفالاته بكونه بطل القرن الحقيقي، والا تعرض للايقاف عن المشاركة في البطولات القارية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.