البحث العلمى

أكاديمية البحث العلمي تفتح باب التقدم لبرنامج “منح علماء الجيل القادم”

رفع قيمة المكافأة الشهرية لطلاب المنح إلى 4 آلاف جنيهًا شهريًا

كتبت / ا.د. نادية حجازي نعمان

وافق مجلس أكاديمية البحث العلمي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى خلال جلسته رقم 178  التي عقدت اليوم الخميس 19 أغسطس 2021 بحضور الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية على الإعلان عن فتح باب التقدم للدورة الثامنة من برنامج “منح علماء الجيل القادم” في سبتمبر القادم، وهى أحد أنواع المنح التى تقدمها أكاديمية البحث العلمي للحصول علي درجة الماجستير لأوائل الخريجين والمتفوقين من الجامعات المصرية.

أجمع أعضاء المجلس على إطلاق اسم الراحلة الأستاذة الدكتورة سامية التمتامى، أستاذ الوراثة البشرية بالمركز القومي للبحوث على هذه الدورة، وذلك تكريمًا وعرفانا بجهودها وإنجازاتها العلمية وما أضافته سيادتها إلى مجال الوراثة وأبحاث الجينوم على مستوى العالم، ومسيرتها العلمية المليئة بالعطاء لبلدها وللعلم وللبشرية جمعاء.

كما وافق المجلس على رفع قيمة المكافأة الشهرية لطلاب المنح إلى أربعة آلاف جنيهًا شهريًا خلال مدة المنحة وهي ثلاثون شهرًا بإجمالى 120 ألف جنيه، وهو ضعف ما كان يقدم من قبل، بالإضافة 100 ألف جنيه للصرف على مستلزمات البحث والتدريب ودفع رسوم الدراسة فى الجامعات الحكومية.

وأوضح الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة فى الأكاديمية تسخر كافة إمكانياتها للمعاونة فى بناء الانسان المصرى و تأهيل الكوادر العلمية الشابه من أوائل الخريجين المتميزين والمعاونة فى بناء قاعدة علمية فى العلوم الأساسية والبينية والتكنولوجيات البازغة وإدارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

تعد المنح المعلن عنها ضمن الخطة التنفيذية الثانية لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا 2018-2022، والتى تركز على نقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلى وتنمية أقاليم مصر الحدودية وبناء كوادر شابه فى إدارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار وسياسات الملكية الفكرية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.