احدث الاخبار

تحقيقات النيابة تكشف أسرار صادمة فى حادث المنيا الإرهابى

كتبت: عزه السيد

كشفت التحريات والمعاينة التي قام بها محققو النيابة العامة، حول ملابسات الحادث الإرهابي على “أتوبيس أقباط المنيا” الذي وقع صباح أمس الجمعة ٢٦مايو، والذي أسفر عن استشهاد 28 شخصا وإصابة 24 بطلقات نارية ، العديد من التفاصيل الجديدة والصادمة حول الهجوم .

فقد أكدت التحريات أن الجناة لم يستخدموا نوعا واحدا من الأسلحة، وإنما تنوعت الأسلحة بين البنادق الآلية والخرطوش، كما تم العثور على سيارة متفحمة على مسافة 200 متر من الحافلة التي استهدفها الإرهابيون، وبعد الانتهاء من فحصها تم التأكد من أنها كانت تحتوي على كميات من الأسلحة النارية الآلية.

كما أضافت التحريات النيابة، أن الجناة استخدموا 3 سيارات دفع رباعي لونها “بيج”، وأن جميعهم كانوا ملثمين، وأضاف عدد كبير من المصابين خلال الاستماع لأقوالهم أن الجناة طلبوا منهم التخلي عن عقيدتهم، مؤكدين أنهم عندما رفضوا قام بإطلاق الرصاص عليهم مثل المطر.

وأكدت التحريات أن الجناة قاموا بالاستيلاء على أموال وهواتف الضحايا كما قاموا بالاستيلاء على الذهب الذي كانت ترتديه السيدات، وتم العثور على كميات كبيرة من فوارغ الطلقات الناتجة عن إطلاق النيران على الضحايا وتم إرسالها للمعمل الجنائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.