الرياضة

وزير الرياضة يضع حجر أساس إنشاء نادي O west Club بمدينة ٦ أكتوبر

كتب -محمد رضوان

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021 بوضع حجر أساس إنشاء نادي  O WEST CLUB بمدينة السادس من أكتوبر  الذي تقيمه شركة أوراسكوم للتنمية بحضور كل من المهندس عمر الحمامصي الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، وطارق كامل الرئيس التنفيذي لمدينة O west.

شهد وضع حجر الأساس لفيف من الرياضيين منهم الكابتن أحمد شوبير الإعلامي الرياضي، الدكتورة رانيا علواني عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، اللاعب يحيي الدرع واللاعب كريم هنداوي لاعبي منتخب مصر لكرة اليد، والبطل الأوليمبي أحمد الجندي الحاصل علي فضية أولمبياد طوكيو في الحماسي الحديث، وعدد من مسئولي شركة أوراسكوم للتنمية.

 

 

في كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي :”نرتكز في نهجنا في وزارة الشباب والرياضة علي جذب المستثمرين للاستثمار في الرياضة، وتطوير وإقامة الإنشاءات الرياضية في جميع أنحاء الجمهورية، وتشجيع كل أوجه استثمار القطاع الخاص في الرياضة المصرية، مما يساهم في زيادة البنية الرياضية، وبالتالي زيادة قاعدة الممارسة الرياضية بالمجتمع”.

لفت وزير الرياضة إلي  المسئولية المجتمعية لشركات القطاع الخاص، ومشاركتها مع الوزارة من خلال تطوير عدد من مراكز الشباب، ودعم ورعاية الأبطال الرياضيين، متطرقاً في حديثه إلي استضافة مصر للعديد من البطولات الدولية خلال الآونة الراهنة، ونجاحها في تنظيمها على أكمل وجه.

من جانبه، قدم الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة وجميع الضيوف الذين حرصوا علي حضور مراسم وضع حجر أساس نادي O WEST CLUB ، مبيناً أن شركة أوراسكوم للتنمية تعمل حالياً في عدد من الدول منها  مصر والامارات وعمان، وانجلترا وسويسرا ومونتينجرو، وذلك من خلال تطوير وانشاء مدن متكاملة الخدمات، والاهتمام بالجانب الرياضي بها بشكل كبير.

فيما كشف طارق كامل أن نادي  O WEST CLUB يقع علي مساحة ٣٨ فداناً، ويعد واحداً من أكبر الأندية الرياضية والاجتماعية بمواصفات دولية ويضم بنية تحتية متنوعة، وسيتيح للأعضاء ممارسة مختلف الألعاب الرياضية، ومن المقرر الاستثمار في إنشاء النادي بتكلفة تبلغ نحو ٨٠٠ مليون جنيه، مشيراً إلي حرص شركة اوراسكوم علي التنمية المجتمعية خلال بناء المدن الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.