سياحة و سفر

وزير السياحة السعودى يزور متحف الفن الإسلامى بالقاهرة

كتب/سعيد ناصف

قام أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي بزيارة متحف الفن الإسلامي بباب الخلق مساء اليوم الأحد ٥ سبتمبر ٢٠٢١  بصحبة الوفد المرافق له من بينهم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار آل سعود وكيل الوزارة للتفعيل السياحي بالمناطق و د. عايض بن هادي العتيبي وكيل وزارة الاستثمار للبيئة الاستثمارية و المستشار سجا الحوشان.

وكان في استقبالهم د. ممدوح عثمان مدير عام متحف الفن الإسلامي واصطحبهم في جولة داخل قاعات المتحف حيث أبدوا إعجابهم  بتنوع المقتنيات الفنية التي يضمها المتحف وأسلوب العرض المتحفي به.

وقد أشاد الوزير أحمد الخطيب بالمجهودات والخدمات التي يقدمها المتحف للزائرين وخاصة تلك المتعلقة بذوي الهمم والممثلة في الممرات المؤهلة لسهولة حركتهم واللوحات الإرشادية التي صممت خصيصا لهم وكذا المجسمات التي تساعدهم في التعرف على مقتنيات المتحف.

وقد ثمن  أحمد الخطيب التعاون القائم بين المتحف ومركز الملك عبد العزيز ال سعود (اثراء) بالمملكة العربية السعودية والممثل في المعرض الأثري المؤقت المقام حاليا تحت عنوان “شطر المسجد” والذي يحتوي على عدد ٨٤ تحفة من مقتنيات متحف الفن الاسلامي والمقرر استمراره بالمملكة السعودية حتى عام ٢٠٢٢.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.