احدث الاخبار

بالصور : جموع كبيرة تشيع جثمان رجل الأعمال والإحسان محمود العربي

كتبت / إيمان البلطي

شارك جموع غفيرة من المواطنين في تشييع  جثمان رجل الإعمار محمود العربى بمسقط رأسه بقرية أبو رقبة فى أشمون بمحافظة المنوفية. وقد توافد على القرية قبل صلاة الجمعة بساعات الاف من أهالي المنوفية وخارجها للمشاركة في الصلاةعلى الفقيد الراحل رجل البر والإحسان في  مسجد العربي .

وقد سيطر الحزن على جميع المشيعين بسبب افعال الخير التى اشتهر بها الحاج محمود العربي وترك أثرها فى كل شبر على ارض القرية وامتد خارجها فى ارجاء المنوفية وعلى مستوى مصر بصفة عامة.

يذكر ان المرحوم محمود العربي ولد بقرية أبو رقبة مركز أشمون بالمنوفية عام 1932 وتوفي عن عمر يناهز 89 عاما . وأسس الحاج محمود العربي رجل الأعمال المصري، وعضو البرلمان السابق ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي عام 1964 لتصبح واحدة من أكبر دور الصناعة المصرية والمالكة لتوكيلات عدة منها “شارب وتوشيبا وسيكو، وغيرها”، كما أطلق إنتاج أول مجموعة صناعات منزلية وإلكترونية وطنية متطورة كما ساهم في خلق حوالى 40 ألف فرصة عمل، كما ساهم في العديد من الأعمال الخيرية الكبري في كافة أنحاء الجمهورية.

وشغل رجل الأعمال الراحل محمود العربي منصب رئيس اتحاد الغرف التجارية لمدة 12 عامًا، وكان له دور مؤثر ومحوري في تطوير أداء اتحاد الغرف التجارية المصري، كما ساهم في تطوير وتوطين الصناعة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.